Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/04/2010 G Issue 13716
الأحد 04 جمادى الأول 1431   العدد  13716
 
اللواء الصخيري لـ(الجزيرة):
الأوضاع مطمئنة في منطقة الرياض.. وجاهزيتنا عالية

 

الجزيرة- خالد المضحي

كشف مدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عابد بن مطر الصخيري عن غرق شخصين في مستنقع مياه راكدة في إحدى المناطق البرية بمحافظة الزلفي شمال العاصمة الرياض ظهر يوم أمس السبت، وأبان أن غرفة عمليات الدفاع المدني بالزلفي تلقت بلاغا عن سقوط فتاة تبلغ من العمر 21 عاما وشقيقها البالغ من العمر11 عاما وتم انتشالهما من المستنقع بواسطة فرق الإنقاذ المائي التابع للدفاع المدني، وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج، وهما على قيد الحياة ويجري التعامل مع الحالتين طبيا.

وأنه ليس هناك وفيات أو إصابات جراء السيول خلال الفترة الماضية عدا حادثة الزلفي. ودعا المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر والبعد عن المستنقعات الراكدة للمياه عند التنزه للحفاظ على أبنائهم.

وعن جاهزية الدفاع المدني والاستعداد لمواجهة السيول وإنقاذ المحتجزين أكد الصخيري في حديثه أن الدفاع المدني يتابع وبدقة الأحوال الجوية وتسيير الخطط والعمليات وفق ما يرد من تحذيرات. ويتعامل مع البلاغات بشكل مناسب وهناك آليات وإمكانيات بشرية في جاهزية عالية.

وأبان أن لجنة تقدير الأضرار جراء السيول التي شهدتها منطقة الرياض بدأت مهامها وفق الأمر السامي الكريم بهذا الشأن وأن غرفة عمليات منطقة الرياض قامت بإرسال آليات وفرق بشرية كعملية إسناد إلى محافظة حوطة بني تميم لمساندة فرق الدفاع المدني وفق ما ورد من معلومات هناك جراء السيول التي شهدتها المحافظة والقرى والهجر المجاورة ومنها وادي برك ومركز الحيانية.

وفي ختام حديثه طمأن اللواء الصخيري عن الأوضاع التي شهدتها منطقة الرياض مؤخرا من أمطار وجريان الأودية بالسيول.

وكان قد زار محافظة حوطة بني تميم وكان في استقباله مدير الدفاع المدني المكلف الرائد إبراهيم بن زيد الموسى وتفقد الأوضاع وتجول في الهجر والقرى التي شهدتها السيول مؤخرا ووقف على الأضرار وأشاد بجهود وتعاون كافة الجهات الحكومية في المحافظة ومنها بلدية الحلوة التي ساهمت وتعاونت بشكل كبير مع الدفاع المدني في مواجهة أضرار السيول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد