Al Jazirah NewsPaper Monday  19/04/2010 G Issue 13717
الأثنين 05 جمادى الأول 1431   العدد  13717
 
توتر على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية
إسرائيل تهدد بضرب سوريا وتدمير بنيتها التحتية

 

القدس - رندة أحمد

أوصلت إسرائيل للرئيس السوري بشار الأسد رسالة سرية مفادها بأن إسرائيل سترد عسكرياً ضد سوريا في حالة هاجم حزب الله اللبناني إسرائيل بالصواريخ؛ وحسب التلفزيون الإسرائيلي فقد هدد وزير إسرائيلي قائلاً: «سنعيد سوريا للعهد الحجري وسندمر البني التحتية السورية وجميع موانئها ومحطات توليد الكهرباء والمطارات السورية في حالة تجرأ حزب الله بمهاجمة إسرائيل بالصواريخ»..

الجدير ذكره، أن مصادر أمريكية شككت بأن تكون سوريا سلمت صواريخ سكاد لحزب الله. يأتي ذلك متزامناً مع ما صرح به نائب وزير الجيش الإسرائيلي، متنان فلنائي، أن حزب الله اللبناني لديه صواريخ تصل حتى مدينة بئر السبع، أما السوريون فلديهم صواريخ تغطي كل إسرائيل حتى (متسبي ريمون) على الحدود المصرية -الإسرائيلية.

وزعم فلنائي خلال اليوم الثقافي الأسبوعي في بئر السبع رداً على ما نقل في وسائل الإعلام بأن سوريا سلمت حزب الله صواريخ من نوع سكاد: «العرب أدركوا بأنهم لا يستطيعون الانتصار على الجيش الإسرائيلي في ساحات المعركة لذلك هم طوروا قدرات عسكرية للالتفاف على قدرة الجيش الإسرائيلي بضرب قلب الأماكن السكنية وسط إسرائيل».

في غضون ذلك شهدت الحدود الشمالية لإسرائيل توتراً، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي ليلة السبت قنابل مضيئة في سماء بلدة العديسة المتاخمة للشريط الحدودي جنوب لبنان، فيما بدت قواته في حالة استنفار في المنطقة، على خلفية حفل عشاء في منزل رئيس بلدة العديسة - أسامة رمال - ضم عدداً من قيادات «حزب الله» ما أثار ريبة وتوتر القوات الإسرائيلية عند الشريط الحدودي، وفق مصادر إعلامية لبنانية..

وأصدرت قيادة الجيش اللبناني بياناً أكدت فيه «أن العدو الإسرائيلي أطلق مساء السبت قذيفة مضيئة انفجرت في سماء بلدة العديسة الجنوبية، مما يشكل تمادياً في الاعتداءات والاستفزازات التي دأب عليها هذا العدو في الآونة الأخيرة».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد