Al Jazirah NewsPaper Monday  19/04/2010 G Issue 13717
الأثنين 05 جمادى الأول 1431   العدد  13717
 
تحطم مروحية أمريكية بتكريت.. والأردن يدرج الضاري على قائمة الإرهاب
اعتقال مفتي دولة العراق الإسلامية ومقتل قيادي في القاعدة

 

بغداد - عمان - وكالات

اعتقلت الشرطة العراقية مفتي ما يسمى بدولة العراق الإسلامية المدعو محمد عبد بعد جرحه خلال اشتباك مع الشرطة في مدينة راوة غرب الأنبار بحسب الشرطة العراقية. وكان مصدر مسؤول في غرفة عمليات نينوى قد قال أمس: إن قياديا في تنظيم القاعدة قتل وجرح اثنان من عناصر التنظيم خلال اشتباك مع الجيش العراقي خلال عملية تفتيش جنوب الموصل شمال بغداد.

وعلى الجانب الأمريكي فقد قتل جندي أمريكي وجرح ثلاثة إثر تحطم مروحيتهم شمال العراق مساء السبت حسبما أكد بيان للجيش الأمريكي، مشيراً إلى ان المروحية لم تتعرض إلى اطلاق نار معاد.. وقال إن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادث.

وبحسب مصدر محلي عراقي فإن المروحية تحطمت في منطقة الظاهرية10 كلم شمال غرب تكريت.

على صعيد آخر أدرجت الحكومة الأردنية مثنى حارث الضاري نجل الأمين العام لهيئة علماء المسلمين السنة في العراق على القائمة الموحدة المتعلقة بالارهاب للشخصيات التي تفرض عليها عقوبات بموجب قرار الأمم المتحدة رقم 1267.

وقالت صحيفة (الغد) الأردنية أمس: إن إدراج الحكومة لاسم الضاري جاء استجابة لطلب من مجلس الأمن الدولي عممته وزارة الخارجية على وزارة المالية والبنك المركزي ومؤسسات سوق رأس المال في المملكة. والضاري هو المتحدث السابق باسم هيئة علماء المسلمين السنة التي تم تشكيلها بعيد اجتياح العراق في 2003م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد