Al Jazirah NewsPaper Monday  19/04/2010 G Issue 13717
الأثنين 05 جمادى الأول 1431   العدد  13717
 
وحدة الوطن مطلب شعبي لمواجهة التحديات الإسرائيلية
مؤتمر مشترك لحركتي فتح وحماس يطالب بإزاحة كابوس الحقد والكراهية

 

غزة - بلال أبو دقة

دعت حركتا فتح وحماس في مؤتمر صحافي مشترك هو الأول منذ الانقسام الفلسطيني، إلى إنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الفلسطينية لمواجهة التحديات الإسرائيلية، وأكدت الحركتان أن وحدة الوطن مطلب شعبي ووطني ولا يتم تحقيق القضايا الوطنية التي تنتهك كل يوم إلا بالوحدة.

ودعا القيادي في حركة حماس، د. خليل الحية «لتجسيد الوحدة الوطنية على أرض الواقع عبر توحيد الجهود والأخوة، قائلاً: «آن الأوان لإزاحة كابوس الحقد والكراهية لأن القضايا الوطنية لا تتحقق إلا بالوحدة الوطنية». وأكد الحية أن الوحدة الوطنية مطلب شعبي ووطني وأنه لا مجال لتحقيق القضايا الوطنية إلا بالوحدة الوطنية.

بدوره أكد صلاح أبو ختله القيادي في حركة فتح أن الأسرى الفلسطينيين وحدوا الشعب خلفهم بوثيقة الوفاق الوطني التي دعا إلى تبنيها لإعادة الوحدة إلى النظام السياسي الفلسطيني. وأكد أبو ختله على الدور الطليعي للأسرى الفلسطينيين في العطاء والتضحية وأن الكل الوطني يجب أن يتوحد من أجل تخفيف معاناة الأسرى.

ودعا زعيم حركة حماس رئيس حكومة غزة، إسماعيل هنية خلال جلسة للمجلس التشريعي الفلسطيني عقدت في مقر وزارة الأسرى بغزة، السبت إحياء ليوم الأسير الفلسطيني إلى تحقيق المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس على أسس وطنية بعيدة عن الإملاءات الخارجية، وقال هنية: «لا بد أن نحقق المصالحة وأن يساعدنا أشقاؤنا العرب من خلال رفع اليد الأمريكية عن الشعب الفلسطيني».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد