Al Jazirah NewsPaper Monday  19/04/2010 G Issue 13717
الأثنين 05 جمادى الأول 1431   العدد  13717
 
السلطة الفلسطينية تنفي وجود مفاوضات سرية مع إسرائيل

 

رام الله - رندة أحمد

نفت السلطة الوطنية الفلسطينية «السبت» مزاعم إسرائيلية تحدثت عن وجود مفاوضات سرية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكدةً أن ما يثار في وسائل الإعلام وبخاصة الإسرائيلية هي مجرد «بالونات اختبار ليس لها أي أساس من الصحة».

وقال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات عقب لقائه السبت مع أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى: إن إطلاق مفاوضات التقريب مع الإسرائيليين مرتبط بوقف الاستيطان.. وتابع عريقات: إننا «نقول بكل شفافية ومصداقية تامة إننا ننتظر ما ستسفر عنه نتائج المحادثات الإسرائيلية الأمريكية، وعندما يكون هناك رد أمريكي فإننا سنعود مرة أخرى إلى الجامعة العربية لطرح هذا الموضوع»..

ورداً على سؤال حول مصير المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل، قال عريقات: «إننا كعرب وفلسطينيين أعطينا موافقة على هذه المفاوضات كما أعطينا الإدارة الأميركية فرصة مدتها أربعة أشهر، لكن الذي قال للإدارة الأميركية لا وأعطى أوامر ببناء 1600 وحدة استيطانية هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ولا يزال يقول لا للمحادثات غير المباشرة، كما أن الذي أفشل هذه المباحثات هي السياسات الإسرائيلية بفرض وقائع على الأرض».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد