Al Jazirah NewsPaper Monday  19/04/2010 G Issue 13717
الأثنين 05 جمادى الأول 1431   العدد  13717
 
(موبي) تطرح صابون الملابس السائل بالأسواق

 

طرحت موبي للمنظفات منتجاً جديداً في السوق، المتمثل في منظفات الملابس السائلة؛ حيث اعتادت السوق على أن تكون منظفات الملابس مادة جافة (مسحوق)، إلا أن الأسواق العالمية في أوروبا واليابان استبدلت مواد تنظيف الملابس الجافة بمنظفات الملابس السائلة، ومواكبة لحركة السوق العالمية حرصت موبي على إنتاج هذا النوع من المنظفات وطرحه بالأسواق المحلية.

أكد ذلك أ. عبدالله بن محمد البرجس -مدير عام الشركة- قائلا: إن شركة موبي تنتج مواد التنظيف باعتبارها علامة تجارية عالمية نشأت محلياً، وبدأت منذ عام 1996م بإنتاج جميع أنواع المنظفات من منظفات الأثاث والأواني والأرضيات ومنعمات الملابس وغيرها، وتقدم منتجاتها على نوعين من التعبئة؛ السائل والبخاخ حسب الغرض المراد تنظيفه؛ حيث إن بعض المنتجات تكون على هيئة بخاخ كمنظفات الأفران ودورات المياه وغيرها مما يحتاج التعامل عن بعد، ولكن السواد الأعظم لمنتجات موبي عبارة عن مواد سائلة تسوق تحت علامة موبي التجارية، وكان آخر منتج في السوق هو منظف موبي السائل للملابس. وضرب الأستاذ البرجس مثالاً بالمجتمع السعودي قبل 15 إلى 20 سنة حينما كانت الأسر تعتمد على مواد جافة لتنظيف الأواني، فلما تم جلب المواد السائلة، تسابقت العائلات على استخدامها وترك المواد الجافة للميزات الصحية المتوفرة في المواد السائلة بالمقارنة مع المواد الجافة، علماً بأن من المفارقات أن مواد التنظيف تصنع على شكل مادة سائلة ثم يتم تحويلها إلى مساحيق جافة. وحول مميزات سوائل التنظيف عن مثيلاتها من المساحيق الجافة قال البرجس: «الحقيقة أن القوة التنظيفية مماثلة لبقية المنتجات الأخرى، ولكنها تتفوق في جانب السلامة الصحية لكونها في عبوات محكمة الإغلاق مقارنة بعبوات المساحيق التي تكون معرضة للهواء وقابلة للتطاير، كما أن سوائل التنظيف ذات رائحة عطرية».

وأضاف: «إن المصنع التابع لشركة موبي يقدم خدمة توفير بعض المنتجات بما يسمى (Private Label)؛ حيث يقوم بتعبئة المواد بمواصفات متفق عليها لصالح ماركات تجارية أخرى ليس لديها مصانع إنتاج، حيث إن مصنع موبي لديه الخبرة والقدرة على ذلك.

وأكد أن سوق المنظفات عموماً وحسب آخر الدراسات يصل إلى 3 مليارات ريال، وحصتنا من قطاع المنظفات المنزلية فقط تصل إلى 13%».

وقال: «تعتبر أسعار موبي مخفضة بالمقارنة مع أسعار المنظفات المنزلية الأخرى»، مبررا ذلك بأن الشركة تسعى لأن يدفع العميل القيمة العادلة للمنتج، بخلاف العديد من الشركات في مختلف المجالات التي تفرض على العميل دفع نسبة من قيمة العلامة التجارية لذلك المنتج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد