Al Jazirah NewsPaper Monday  19/04/2010 G Issue 13717
الأثنين 05 جمادى الأول 1431   العدد  13717
 
تطرح مشاريع بقيمة 5 مليارات ريال خلال العام الحالي
«المياه الوطنية» تؤهل شركات عالمية للدخول في شراكة محلية

 

الجزيرة - سلطان المواش

طرحت شركة المياه الوطنية أكثر من 80 مشروعاً للبنى التحتية لقطاعي المياه والصرف الصحي بإجمالي يزيد عن (5) مليارات ريال في مدينتي الرياض وجدة والتي تشرف على تشغيلها حالياً، وذلك خلال العام الحالي.

وكشفت الشركة أن من أهم تلك المشاريع تنفيذ خزانات مياه إستراتيجية لمدينة الرياض بسعات مختلفة تصل إلى 600 ألف م3، إضافة إلى تمديد خطوط مياه رئيسة بأقطار تصل إلى 2200ملم، وحفر أكثر من 35 بئراً ستساهم في تعزيز كميات المياه التي يتم ضخها إلى مدينة الرياض، وتبلغ إجمالي مشاريع مدينة الرياض حوالي (3.5) مليارات ريال.

وقالت الشركة إنها تعتزم طرح حزمة جديدة من المشاريع الخاصة بالبنى التحتية لقطاعي المياه والصرف الصحي خلال الفترة القادمة، يأتي من أهمها رفع كفاءة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بجنوب مدينة الرياض، وتنفيذ المرحلة الثالثة من محطات المعالجة بطريق الخرج بسعة 100 ألف م3 يوميا، و20 مشروعا لربط منازل العملاء بشبكات الصرف الصحي القائمة، مضيفة إلى أن تنفيذ مشاريع الصرف الصحي سيساهم بشكل فعّال في الحفاظ على البيئة ورفع الضرر عن مخلفات الصرف الصحي لتلك المناطق في ضل سعي الشركة للحفاظ على البيئة وخلوها من الملوثات الضارة.

وبيّنت شركة المياه الوطنية أنها تعكف حالياً على طرح مشروع الخزانات الإستراتيجية للمياه في محافظة جدة، حيث صدرت موافقة مجلس إدارتها في وقت سابق بتنفيذ مشاريع الخزن الإستراتيجي، في محافظة جدة وذلك للمرحلة الأولى والثانية بتكلفة قدرها (1,4) مليار ريال.

وعن دخول الشركات الأجنبية للتنافس على مشاريع في المملكة، ذكرت «المياه الوطنية» أنها أهلت ولأول مرة عدداً من الشركات الكورية والألمانية والإسبانية لتنفيذ مشاريع قطاعي المياه والصرف الصحي في المملكة .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد