Al Jazirah NewsPaper Monday  19/04/2010 G Issue 13717
الأثنين 05 جمادى الأول 1431   العدد  13717
 
تسلّم سيف الإمام تركي وقلد ملك البحرين قلادة المؤسس.. وبحثا في اجتماع ثنائي الأحداث الدولية
خادم الحرمين يهدي البحرين مدينة طبية بمليار ريال

 

المنامة - علي سالم العنزي - واس

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببناء مدينة طبية تتبع لجامعة الخليج العربي بالبحرين هدية باسم شعب المملكة العربية السعودية لأشقائه شعب مملكة البحرين ولدول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة بمبلغ مقداره مليار ريال سعودي.

وأوضح رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي أن جامعة الخليج العربي بالبحرين تتشرف وتفتخر بتسمية المدينة الطبية باسم (مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية) تقديراً وعرفاناً بدور خادم الحرمين الشريفين الرائد في خدمة الأمتين العربية والإسلامية وداعماً للتنمية والعلوم في دول الخليج العربي للرقي بها إلى مصاف الدول المتقدمة.

من جهة ثانية، أكد خادم الحرمين أن زيارته للبحرين لم تأت لتضيف جديداً، بل لتقول للآخر إننا وطن وشعب واحد في السراء والضراء.

وأوضح المليك المفدى - أيده الله - أن سيف الإمام تركي مؤسس الدولة السعودية الثانية الذي قدمه له ملك البحرين وما يحمله من رمزية تاريخية، يعبّر عن مكارم الأخلاق والقيم التي حفظته وصانته وأكرمته عندما حلّ في وطنه الآخر البحرين؛ فشكراً لكم ولأهلنا في البحرين الشقيق.

من جهته، قال ملك البحرين: إن سيف الإمام تركي الذي تشرف بتقديمه لخادم الحرمين هو رمز من رموز العائلة الواحدة والأصل الواحد والموقف الواحد على مر السنين.

وقال ملك البحرين مخاطباً خادم الحرمين الشريفين: لقد ارتأينا بهذه المناسبة أن يكون مكانه بين أياديكم الكريمة تذكاراً لما بناه الأولون وأمانة خالصة للإخوة الحقيقية والتاريخية بيننا وللتكاتف والتلاحم بين شعبينا السعودي والبحريني.

وقد عقد خادم الحرمين وأخوه الملك حمد بن عيسى آل خليفة مساء أمس اجتماعاً ثنائياً في قصر الصخير بالبحرين، حيث بحث مجمل الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

"طالع محليات"


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد