Al Jazirah NewsPaper Monday  19/04/2010 G Issue 13717
الأثنين 05 جمادى الأول 1431   العدد  13717
 
وسائل إعلام البحرين:
زيارة خادم الحرمين تحمل دلالات ومضامين لدعم مسيرة التكامل

 

المنامة - واس

رحبت الصحف البحرينية الصادرة أمس بالزيارة الميمونة التي بدأها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية لبلده الثاني مملكة البحرين أمس. وأكدت الصحف البحرينية في تعليقاتها أن هذه الزيارة لها دلالات ومضامين لدعم مسيرة التكامل بين البلدين الشقيقين، مشددة على أن العلاقات الثنائية والوشائج المصيرية والروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين والقيادتين في البلدين هي علاقات مودة ومحبة ضاربة في أعماق التاريخ.

فتحت عنوان (القلوب مجتمعة) أكدت صحيفة (الأيام) في تعليقها أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة لبلده مملكة البحرين اليوم (أمس) هي زيارة القلوب لبعضها البعض بين الاخوان والأحبة وهي منعطف في العلاقات الأخوية يجسد العمق التاريخي الذي تصب فيه هذه العلاقات والتطور الطبيعي القائم بين المملكتين عبر العقود الطويلة الماضية من هنا تسجل الزيارة أعلى وصل في التواصل وأبلغ تعبير في المحبة وأرقى شكل في العلاقات. وقالت (الأيام) لقد شرفتنا بمقدمك وأسعدتنا بإطلالتك يا خادم الحرمين الشريفين وأشرقت على البحرين شمس المحبة تلف أرجاء المملكة بزهو الزيارة الميمونة وعبقت في الارجاء أنوار الفرح تعم الجميع.

من جانبها قالت صحيفة (اخبار الخليج) الصادرة اليوم (أمس) في تعليق لها على هذه الزيارة إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يحل علينا في البحرين اليوم ضيفا عزيزا مكرما يحظى بكل الترحاب والتقدير والمحبة نظرا إلى المكانة السامية لخادم الحرمين في نفوس أبناء شعب مملكة البحرين وإلى التقدير الذي تحظى به الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية في قلوب أهل البحرين على مر التاريخ. كما ابرزت الصحيفة العلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين الشقيقين وفي هذا السياق أوضحت الصحيفة ان المملكة العربية السعودية غدت تمثل الشريك التجاري الأول للبحرين حيث بلغت الاستثمارات السعودية في البحرين أكثر من 700 مليون دينار بحريني أي 7 مليارات ريال سعودي وبلغ عدد الشركات في البحرين التي تستثمر فيها السعودية نحو 315 شركة فضلا عن الكثير من المشروعات الاقتصادية المشتركة بين رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين.

أما صحيفة (الوسط) فكتبت تحت عنوان (السعودية والبحرين.. بيرقان شامخان) ان هذا الشموخ يزداد علوا وتألقا هذه الأيام ولا غرو في أن هذه الزيارة التاريخية وهي الأولى منذ تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في المملكة الشقيقة لها من الدلالات والمضامين ما يؤكد سعي القائدين الدؤوب لدعم مسيرة التكامل بين البلدين الشقيقين من جهة ومع سائر دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية من جهة أخرى وتتعاظم أهميتها وفقا للتحديات المهمة والظروف الراهنة إقليميا ودوليا في هذه المنطقة الاستراتيجية من العالم. وأضافت في تعليقها تقول: إن الآمال التي يعلقها شعبا البلدين الشقيقين كبيرة وطموحة هي تطلعات العاهلين لمستقبل مزدهر ينطلق من حكمة الزعيمين اللذين سخرا نفسيهما لخدمة مسيرة دول مجلس التعاون الخليجي ودعم التضامن العربي والوقوف إلى جانب القضايا العادلة في مختلف الظروف والمتغيرات دعما للمصلحة الإسلامية والعربية العليا.

وتحت عنوان (منزلك القلب والعين يا بومتعب) كتبت صحيفة (الوطن) البحرينية انه لم يكن عجيباً لكل من يعرف تاريخ البلدين وحاضرهما أن تعبّر البحرين قيادة وشعباً عن فرحها الغامر بأروع مما يكتبه مداد القلم ومما تصدح به الألسن حول الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين لمملكة البحرين. وقالت الصحيفة ان اللغة تعجز أن تبدع أوصافاً للزيارة التاريخية التي تشكل إضافة حقيقية ونقلة نوعية لسفينة محبة يقودها ربانان بارعان وسط أمواج تطرح ما تطرح من تحديات أمنية وسياسية واقتصادية فالمنطقة والعالم بأسره تعصف بهما متغيرات ليست كبيرة على قائدين حصيفين يعرفان معنى أن يكون القائد محتضَناً من شعبه ترفعه القلوب قبل أن ترفعه السياسة يديران الدفة بحكمة وشجاعة هي أشد ما يلزم حالنا العربي والإسلامي اليوم. وتحت عنوان (كيف لا تفتخر البحرين بهذه الزيارة) كتبت صحيفة الوقت في تعليقها ان البحرين تزدان اليوم وترفل بالسعادة في ثوب موشى بالزغاريد والافراح احتفالا بمقدم فارس الجزيرة سليل المجد صاحب الكلمة السواء والمواقف الشجاعة وحامي مواثيق العروبة والإسلام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود. وأضافت انه ليس غريبا ابدا أن تمتلئ البحرين بالافراح احتفالا بزيارة لنا كامل الحق في الافتخار والتغني بها فالبحرين تكن كل الحب لخادم الحرمين كما انه يبادل البحرين الحب والمودة نفسيهما. واكدت ان اللقاء اليوم بين ملك مملكة البحرين وخادم الحرمين الشريفين لقاء يعلو فوق هام السحاب لقاء قيادتين لديهما طموحات كبيرة في استتباب الاستقرار والامن والرقي والازدهار لبلديهما لقاء شعبين لصيقين بالدم قبل الجسر بالمصاهرة والتآخي والصداقة بل الالتقاء في الطموح.

وتحت عنوان (أهلاً بخادم الحرمين) كتبت صحيفة البلاد البحرينية ان مملكة البحرين تحتفى اليوم قيادة وحكومة وشعبا بزيارتكم الكريمة في يوم من ايامنا المجيدة نحتفي بزيارة انتظرناها بلهفة محبة واشتياق وليس لاحد ان يحظى بهذا الاحتفاء والتقدير والمحبة سواكم فأهلاً بكم يا صقر عروبتنا ورمز وحدتنا العربية والإسلامية أهلا بكم في القلب قبل الأرض أهلا بكم بلسان وفؤاد عرفتموه يا أبا متعب لساناً صادقاً وفؤاداً محباً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد