Al Jazirah NewsPaper Monday  19/04/2010 G Issue 13717
الأثنين 05 جمادى الأول 1431   العدد  13717
 
يشتمل على عدد من الأجنحة
هيئة التعريف بالإسلام تنظم معرضاً بنيوزيلندا لإبراز حقيقة الإسلام

 

جدة - خالد الصبياني

انطلقت فعاليات معرض التعريف بالإسلام بمدينة أوكلاند بنيوزيلندا والذي تنظمه الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام، التابعة لرابطة العالم الإسلامي، ويهدف إلى تعريف الناس بدين الإسلام من خلال إبراز حقيقته وإزالة ما علق بأذهان الناس من صور خاطئة.

وقد شهد المعرض في أولى أيامه إقبالاً كبيراً، حيث انطلقت الفعاليات بحفل خطابي حضره نيابة عن رئيس الدولة وزير الأعراق النيوزلندي، كما حضره كل من رئيس اتحاد فيانز ورئيس مجلس علماء نيوزيلندا والقنصل الثقافي السعودي عبدالسلام الشيخ ووفد الهيئة المشارك، وعدد كبير من أبناء الجاليات الإسلامية والعربية، ومن غير المسلمين.

وقد بدأ الحفل الخطابي بإلقاء الدكتور محمد أنور رئيس مركز التقوى الإسلامي كلمة اللجنة المنظمة، ثم تحدث رئيس فيانز معربا عن عظيم شكره للمملكة على جهودها في خدمة الإسلام والمسلمين.

وشكر وزير الأعراق، في كلمة له، الجهات المشاركة، وبين أن الإسلام دين العدل والمساواة، وأنه اُتُهِم في كثير من البلدان بالإرهاب وهو منه بريء، وبين أن له صداقات جميلة مع كثير من المسلمين الذين يشتهرون بالجود والكرم، وهو ما يحثه عليهم الدين الإسلامي.

وتحدث القنصل الثقافي السعودي عن جهود المملكة في خدمة قضايا المسلين في جميع بقاع الأرض. عقب ذلك تبادل الجميع الهدايا التذكارية.

وأوضح المشرف على المعرض الشيخ عبدالله الغامدي بأن فعاليات المعرض سوف تستمر ثلاثة أيام، وقدم شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على دعمها اللا محدود للعاملين في مجال التعريف بالإسلام، ووجه شكره لكل من أسهم في نجاح المعرض.

وبين الغامدي بأن المعرض يشتمل على عدد من الأجنحة ضمت التعريف بمفهوم الإسلام ومزاياه وخصائصه، كما شمل المعرض على ركن التعريف بالموروثات الإسلامية وبالخط العربي وبالإعجاز العلمي وبماء زمزم وغيرها من الأجنحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد