Al Jazirah NewsPaper Monday  19/04/2010 G Issue 13717
الأثنين 05 جمادى الأول 1431   العدد  13717
 
اطلع على مشروع مستشفى الملك فيصل
أمير منطقة مكة المكرمة يدشن موقع الشؤون الصحية على شبكة الإنترنت

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بمكتبه بالإمارة يوم أمس الأول المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور خالد ظفر.

وقد استمع سموه خلال اللقاء إلى شرح عن مشروع الأبراج الطبية الذي يجري تنفيذه حاليا بمستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة، كما دشن سموه موقع «مستشارك الطبي» على شبكة الإنترنت.

وفي ختام اللقاء نوه سمو الأمير خالد الفيصل بالدعم الذي يجده القطاع الصحي بمنطقة مكة المكرمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، وخاصة في العاصمة المقدسة؛ لمكانتها في العالم الإسلامي، كما نوه سموه بالمشاريع الطبية الضخمة التي تنفَّذ حاليا من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين، والتي يستفيد منها المواطن والمقيم والزائر. وشكر سموه معالي وزير الصحة على اهتمامه ومتابعته، وحث القائمين على الشؤون الصحية في مكة المكرمة على بذل المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية في المنطقة.

من جانبه أوضح المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة أن مشروع الأبراج الطبية يتكون من 300 سرير، منها أسرّة مفردة للتنويم مجهزة بمختبرات أشعة ذات مستوى تكنولوجي عال، بتكلفة إجمالية تبلغ 500 مليون ريال. لافتا النظر إلى أن المبنى الحالي لمستشفى الملك فيصل سيتم تحويله إلى مبنى للخدمات المساندة بعد أن يتم استكمال مشروع الأبراج الطبية. وبيَّن أن موقع «مستشارك الطبي»، الذي دشَّنه أمس سمو أمير منطقة مكة المكرمة، يحظى بدعم من معالي وزير الصحة، ويعدُّ الأول من نوعه في منطقة الخليج؛ حيث يقدم استشارات طبية في 30 تخصصا من قِبل 200 مستشار طبي، بالتعاون مع إحدى الجامعات الأمريكية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد