Al Jazirah NewsPaper Monday  19/04/2010 G Issue 13717
الأثنين 05 جمادى الأول 1431   العدد  13717
 
منافسة سعودية قطرية تشعل رالي الشرقية

 

الخبر - طلال الغامدي

بدأت الفرق المشاركة في رالي الشرقية2010 المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط بالتوافد إلى المنطقة الشرقية للمشاركة في رالي الشرقية الدولي الذي سوف تنطلق يوم الثلاثاء المقبل الساعة 3 عصراً بمرحلة استعراضية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وحضور سمو نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد في مدينة الملك فهد الساحلية بتنظيم من مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية وإشراف الاتحاد السعودي لرياضة السيارات، وقد وصل عدد المتسابقين المشاركين 31 مشاركاً.

ويتوج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية يوم الخميس 22 أبريل الساعة 5 عصرا المتسابقين الفائزين في نادي الاتفاق، وقد وصلت الفرق المشاركة من دولة قطر الشقيقة أمس السبت استعدادا للمشاركة يتقدمهم القطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني الذي فشل في إضافة المزيد من النقاط إلى رصيده البالغ 10 نقاط من رالي قطر والكويت، عندما اضطر للانسحاب من رالي الأردن، غير أن البطل السابق للشرق الأوسط عام 1993 يسعى لمضاعفة رصيده من النقاط في رابع جولات البطولة، التي ستأخذ فرصة صيفية لفترة 4 أشهر قبل أن تنطلق مجدداً مع رالي لبنان في منتصف شهر سبتمبر المقبل والذي أكد بأن مشاركته في رالي بلده الثاني السعودية جاءت من أجل المنافسة على المراكز المتقدمة، وحصد مزيدا من النقاط مشيراً بأن المنافسة سوف تكون قوية بين المتسابقين.

وأما زميله مسفر المري والملقب بثعلب الصحراء والذي حقق المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط العام الماضي، فقد أشار بأنه عازم على مواصلة تألقه في عالم الراليات، مؤكداً بأن هدفه تشريف بلده قطر وتحقيق نتائج متقدمه للمحافظة على مركزه المتقدم في سلم ترتيب البطولة العام، وقال مسفر المري»لا يفوتنا بأن أقدم الشكر الكبير للحكومة السعودية وشعبها على ما يقدمونه في سبيل تطوير رياضة السيارات في هذه المنطقة، وحاجتنا كمتسابقين لمثل هذه البطولات التي تزيد روح المنافسة بين المتسابقين». ويشارك في هذا الرالي الإماراتي الشيخ خالد القاسمي الفائز بلقب رالي الكويت على متن سيارته فورد فييستا أس2000.

وكانت بطولة التسارع الرملي (ساند دراج) التي نظمها الاتحاد السعودي لرياضة السيارات يومي الخميس والجمعة الماضيين على هامش رالي الشرقية 2010 شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا؛ حيث استمتعوا بعروض القوة والإثارة التي قدمها أبطال المملكة في هذه الرياضة بسياراتهم ذات القدرات العالية. واستطاع العاملون في التنظيم من الشباب السعوديين كسب الرهان في تنظيم البطولة بشكل يتناسب وإمكانياتهم العالية واظهروا الصورة الحقيقية لقدرة المملكة على تنظيم البطولات بمتابعة من المهندس مشعل السديري رئيس الاتحاد العربي السعودي لرياضة السيارات.

ويزحف جمهور محبي السيارات المتابع لمراحل بطولة رالي الشرق الأوسط الدولية إلى موقع الجولة الاستعراضي الثلاثاء؛ حيث يتزامن توقيت إقامة البطولة مع الإجازة المدرسية حيث استقبلت المنطقة الشرقية زوارا من مناطق المملكة ودول الخليج العربي.

من جهة أخرى، بدأ المهندسون الميكانيكيون أعمالهم في تجهيز السيارات الخاصة بالمتسابقين المحليين والخليجيين.

من جهته أوضح السعودي أحمد الصبان الذي كان من أوائل الحضور بأنه سعيد بالاستعدادات التي جهزتها اللجنة التنفيذية للرالي مشيرا أن مشاركته هذه المرة ستكون على المحك مع المتسابقين الآخرين.

وحول السيارة الجديدة، قال إنه استبدل سيارته السابقة من نوع كورولا بأخرى من نوع سوبارو ذات إمكانيات عالية أفضل من السابقة مؤكدا بأنه سوف يقدم ما لديه لتحقيق مركز جيد حسب ظروف السيارة وتاثرها بالأجواء.

وشهدت الساحة المخصصة لصيانة السيارات وصول سيارة الشيخ القاسمي وفريق الصيانة الخاصة به كما وصلت سيارات الفريق القطري وفريق الصيانة الذين انهوا التجهيزات الخاصة بها.

من جهته قال منسق عام الرالي الدكتور سعيد القحطاني بأن مركز الرالي أصبح جاهزا بمكاتبه كما تم تجهيز المركز الإعلامي للرالي بمجموعة من الأجهزة، كما زود بخدمة الانترنت.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد