Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/04/2010 G Issue 13719
الاربعاء 07 جمادى الأول 1431   العدد  13719
 
انطلاق دورة تدريب أعمال التعداد في الشرقية

 

الدمام - سلمان الشثري

انطلقت أمس الأول بالمنطقة الشرقية فعاليات دورة تدريب العدادين المشاركين في أعمال مشروع التعداد العام للسكان والمساكن 1431هـ. يأتي ذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع التعداد الذي ينطلق يوم الثلاثاء الموافق 13-5-1431هـ، وتستمر فعالياته على مدى 15 يوماً.

وقال مدير فرع مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات مشرف التعداد بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن الثميري لـ”الجزيرة”: إن الهدف من الدورة التدريبية التي يشارك بها (6000) متدرب هو تدريب العدَّاد على الاستمارات وكيفية التعامل مع السكان وأيضاً طريقة الوصول إلى المساكن. وأضاف أنها تستمر فعالياتها ستة أيام على التوالي. مبيناً أن المنطقة الشرقية فيها أربعون مركزا، في كل مركز يتم تدريب 150 متدربا، وفي نهاية الدورة يُقيَّم المتدربون لاختيار (5000) عداد. مشيراً إلى أن الدورة تتناول حزمة من المحاضرات وورش العمل.

ودعا الثميري المواطنين والمقيمين كافة إلى التعاون في إنجاح مشروع التعداد الوطني من خلال تزويد العدادين بالمعلومات الحقيقية التي تتطلبها استمارة الأسر المعدة خصيصاً لذلك، وعدم استهجان بعض الأسئلة الواردة بها؛ باعتبار أن مشروع التعداد لا يقف عند إحصائية عدد السكان وإنما يرمي إلى أبعد من ذلك من خلال جمع ونشر المعلومات الديموجرافية والاجتماعية والاقتصادية للسكان؛ بهدف توفير متطلبات الدولة واحتياجات المخططين والباحثين من البيانات الأساسية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد