Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/04/2010 G Issue 13719
الاربعاء 07 جمادى الأول 1431   العدد  13719
 
مدني الطائف ينقذ 40 مواطناً حاصرتهم السيول في جبل تبن

 

الطائف - عليان آل سعدان

أعلن الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالطائف المقدم خالد القحطاني أن الفرق المرابطة في جنوب الطائف تمكنت من إنقاذ وإغاثة أكثر من 40 مواطناً حاصرتهم السيول وألحقت أضراراً بممتلكاتهم في جبل تبن بوادي شوقب جنوب الطائف، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني التي انتشرت على طوال امتداد الوادي قدمت العديد من الخدمات اللازمة في مثل الظروف اشتملت على أعمال الحماية المدنية على امتداد الوادي وتمكنت الفرق من إعادة أوضاع المساكن إلى ما كانت عليه وقدمت الإغاثة والإيواء والفرش واللحف والحليب والمواد الغذائية.

كما أفاد القحطاني أن فرق الدفاع المدني التي لا تزال في وضع الاستعداد في المنطقة وفي العديد من المناطق الأخرى لمواجهة أي أحداث طارئة، مشيرا إلى قيامها بجولات استطلاعية على المناطق المتضررة من السيول لرصد احتياجات المواطنين وفقا لتوجيهات ولاة الأمر، حفظهم الله، مع تحديد الاحتياجات وحصرها لتقديم المساعدات بمختلف أنواعها بالتنسيق مع المحافظة وفرع المالية في وقت مبكر.

وأوضح أنه تم تنفيذ أعمال إعادة الأوضاع وفتح الطرق بالتنسيق مع فرع الطرق والمواصلات، مشيراً إلى مساهمة الصحة والهلال الأحمر في تقديم الخدمات الصحية.

وكشف عن نفوق 180 رأساً من الغنم، و28 رأساً من الإبل، و15 رأساً من البقر، بعد أن جرفتها السيول، و تعود ملكيتها لعدة أشخاص.

وحذر المقدم القحطاني من الجلوس والمرور في مجاري الأودية ومحارمها، كما حذر من الإقامة والسكن فيها ووضع المواشي ورعاتها في مظان الخطر، علماً بأن مواسم المطر قد حل وفرص هطوله كبيرة ومستمرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد