Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/04/2010 G Issue 13719
الاربعاء 07 جمادى الأول 1431   العدد  13719
 
لأول مرة.. الحديقة العالمية وازدياد أعداد المصورات السعوديات

 

الجزيرة - هبة اليوسف

لأول مرة تتضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان ربيع الرياض الحديقة النباتية العالمية، وهي عبارة عن معرض متكامل عن البيئات العالمية والحدائق النباتية وعدد من النماذج داخل قاعة مجهزة على مساحة 400 متر مقسمة إلى أركان، كل ركن يعكس بيئة معينة (مناخها وأنواع نباتاتها وأهم المعالم البيئية بها)، التي من ضمنها حديقة الملك عبدالله؛ حيث تم عرض فكرة المشروع ومساحته ومكانه ورؤيته.

(الجزيرة) التقت مشرف الأمانة في الحديقة النباتية؛ حيث ذكر: الحديقة النباتية قُسِّمت إلى أقسام عدة، الأول عبارة عن معرض مفصل توضيحي عن بيئات العالم والغطاء النباتي؛ حيث يتم خلاله شرح أنواع المناخات والأغطية النباتية الموجودة في العالم للزوار. والقسم الثاني عن الحدائق النباتية العالمية التي تبلغ 2500 حديقة نباتية كالحديقة النباتية في باريس وفي لندن (حدائق كيو) وفي سنغافورا (حدائق سنغافورا النباتية)، وغيرها، وحدائق الملك عبدالله التي بدأت التنفيذ في مرحلتها الأولى، والتي حازت فكرتها وموقعها والهدف منها إعجاب الكثير من الزوار. والقسم الثالث عن طقس مدينة الرياض والنباتات التي يمكنها النمو فيه، إضافة إلى مسرح تثقيفي تعليمي ترفيهي يتم خلاله عرض مجموعة البيئات النباتية المختلفة، كما استقطبنا فيه ذوي الخبرة من المختصين والأكاديميين؛ حيث نقيم كل يوم بعد صلاة العشاء محاضرة عن النباتات والبيئات في جو عائلي ترفيهي تعليمي.

هذه الفعاليات وغيرها التقطتها عدسات المصورين والمصورات، إضافة إلى المناظر الطبيعية الرائعة من أشكال الزهور التي تملأ المكان. ولاحظت (الجزيرة) ازدياد عدد المصورات السعوديات هذا العام للظفر بصور جمالية، وقد طالبن عبر (الجزيرة) بتخصيص مكان لهن لتصوير سجادة الزهور أسوة بزملائهن المصورين من الرجال الذين خُصِّص لهم مكان مرتفع لالتقاط سجادة الزهور من الأعلى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد