Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/04/2010 G Issue 13719
الاربعاء 07 جمادى الأول 1431   العدد  13719
 
ارتفاع عدد المتوفين في سيول عسير إلى 12 شخصاً

 

أبها - عبدالله الهاجري

ارتفعت أمس أرقام المتوفين لتصل إلى اثنتي عشرة حالة وفاة، كانت آخرها في وقت متأخر من مساء الاثنين حين لقي ثلاثة أشخاص حتفهم، فيما أُصيب خمسة آخرون في الوادي الأخضر بمركز بللحمر 80 كلم شمال مدينة أبها.

وطبقاً للناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير الرائد محمد العاصمي فإن بلاغاً وردهم مساء الاثنين في نحو الساعة التاسعة مساءً عن حادث اجتراف سيل لسيارة في الوادي الأخضر بداخلها أشخاص؛ فانتقلت فرق الإنقاذ والغواصين التابعة للدفاع المدني إلى الموقع، وبالوصول اتضح أنه تزامناً مع الأمطار التي هطلت مساء اليوم نفسه اجترفت السيول سيارة من نوع صالون تويوتا موديل 87 وبداخلها ثلاثة أشخاص: الأب وعمره 65 عاماً، والابن وعمره 24 عاماً، وامرأة غير معروف عمرها، وجميعهم سعوديون؛ حيث تم العثور على جثتي الأب وابنه، وجرى انتشالهما في ظل ظروف جوية ومكانية صعبة، وتم نقلهما إلى ثلاجة المستشفى، فيما لا تزال المرأة مفقودة حتى لحظة إعداد الخبر.

فيما قال مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء عبدالواحد الثبيتي إنه تم دعم الفرق الموجودة بـ39 فرداً وضابطاً للمشاركة في مسح وتمشيط مواقع الوادي كافة، وكذلك دعم الفرق بآليات ومعدات. وأشار اللواء الثبيتي إلى أن عملية البحث عن جثة المرأة قد تأخذ وقتاً أطول؛ نظراً إلى كثرة الحفر والبرك وتجمعات المياه التي خلفتها مياه السيول، إضافة إلى ما يتميز به الوادي من كثرة الشجيرات وطبيعتها الرملية. موضحاً أنه ربما تكون المرأة مطمورة بالرمال في أحد أرجاء الوادي. محذراً المواطنين من عبور الأودية ومواقع تجمعات المياه في ظل هذه الظروف.

فيما تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ خمسة أشخاص كانوا عالقين في الوادي نفسه بعد أن جرفتهم السيول.

وبهذا ينضم الثلاثة إلى عدد سبعة متوفين في محافظة بلقرن، ووفاة في بيشة، ومثلها في وادي ابن هشبل، وجميعها في منطقة عسير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد