Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/04/2010 G Issue 13719
الاربعاء 07 جمادى الأول 1431   العدد  13719
 
على ميدان الغزاوي لقفز الحواجز بجدة وبرعاية الأمير خالد الفيصل
بطولة (للوطن) لقفز الحواجز للفروسية في نسختها الأولى تنطلق اليوم

 

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بطولة (للوطن) لقفز الحواجز للفروسية التي تنطلق اليوم الأربعاء على ميدان الغزاوي لقفز الحواجز بجده وتستمر أربعة أيام.

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير الفارس عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على رعاية سموه للبطولة، ولصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل رئيس الاتحاد السعودي للفروسية على حرصه ودعمه لرياضة الفروسية وتقديم كل ما من شأنه نجاح بطولة (للوطن) في نسختها الأولى.

وأوضح الأمير عبدالله بن متعب بأن فكرة إقامة هذه البطولة وتحت هذا المسمى (للوطن) هو لما تحمله من أهداف وطنية في معناها ورسالة وافية في مفهومها، حيث ستكون هذه البطولة وطنية خالصة من حيث المنظمين والفنيين والحكام والمشاركين. وقال سموه بأن اللجنة المنظمة قد اختارت ميدان الغزاوي نظراً لجاهزيته الفنية لاستقبال مثل هذه البطولة الكبيرة، وقد تم التنسيق مع الاتحاد السعودي للفروسية الذي وجدنا منه في اللجنة المنظمة كل تعاون كما تعودناه في وسط الفروسية من هذا الاتحاد الذي يحظى باهتمام مباشر من الأمير نواف بن فيصل بن فهد.

وأضاف سمو الأمير عبدالله بن متعب بأن البطولة ستكون خاضعة للوائح وقوانين الاتحاد السعودي للفروسية ويشارك فيها كافة فرسان المملكة الدوليين والشباب وتعتبر البطولة هي الأكبر والأغلى في جوائزها على مستوى المملكة، حيث تم تبلغ قيمة جوائز البطولة مليون ريال.

وبيّن سموه بأن البطولة ستشتمل على 13 شوطاً على مدار أربعة أيام ستكون مخصصة للفرسان اقل من 14 سنة وللشباب اقل من 21 سنة وكذلك أشواط للمستويات الثلاثة الصغرى والمتوسطة والكبرى إلى جانب شوط ترفيهي عبارة عن تتابع فارسين صغير وكبير وكذا شوط للهواة.

ويشارك في البطولة أكثر من 65 فارساً من جميع مناطق المملكة. وأكملت اللجنة المنظمة للبطولة جميع الاستعدادات لانطلاقتها في نسختها الأولى والتي تأتي دعما من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز لفرسان الوطن. وستقام اليوم الأربعاء ثلاثة أشواط هي شوط الناشئين أقل من 14 سنة بارتفاع 100 متر وقيمة الجائزة ثلاثون ألف ريال فيما سيكون الشوط الثاني مخصص لتمهيدي شوط الجائزة الصغرى بارتفاع من 115 إلى 120 سم وقيمة الجائزة 37500 ألف ريال، أما الشوط الثالث فسيكون لشوط لنكون المتوسط بارتفاع من 130 إلى 135 سم وقيمة الجائزة سبعون ألف ريال. وستكتمل الأشواط يوم الخميس بإقامة أربعة أشواط حيث خصص الشوط الرابع للفرسان الشباب أقل من 21 سنة بارتفاع 120 سم وقيمة الجائزة خمسة وثلاثون ألف ريال.. أما الشوط الخامس فسيكون مخصصاً لشوط الهواة بارتفاع من 110 إلى 115 سم وقيمة جائزته خمسة وثلاثون ألف ريال فيما خصص الشوط السادس لشوط تمهيدي جائزة لنكون الكبرى بارتفاع من 135 إلى 140 سم وقيمة الجائزة ثمانون ألف ريال.. أما الشوط السابع فهو شوط الرياضية تتابع فارسين بارتفاع من 100 إلى 110 سم وقيمة الجائزة خمسة وأربعون ألف ريال. ويوم الجمعة يقام أيضاً أربعة أشواط ابتداءً من الشوط الثامن المخصص لنهائي الأقل من 14 سنة وقيمة الجائزة أربعون ألف ريال.. أما الشوط التاسع فسيكون لصالح نهائي الفرسان الأقل من 21 سنة وقيمة الجائزة خمسة وخمسون ألف ريال، فيما خصص الشوط العاشر لنهائي الجائزة المتوسطة وقيمة الجائزة 180 ألف ريال.. أما الشوط الحادي عشر فسيكون لصالح للفرسان الهواة وجمع النقاط مع الجوكر وقيمة الجائزة 37500 ألف ريال.

وتختتم البطولة يوم السبت بإقامة شوط الجائزة الصغرى وقيمة الجائزة تسعون ألف ريال وشوط جائزة لنكون الكبرى وقيمة الجائزة مائتين وخمسة وستين ألف ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد