Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/04/2010 G Issue 13720
الخميس 08 جمادى الأول 1431   العدد  13720
 
مقتل ثلاثة أشخاص في هجومين في بعقوبة وبغداد
مفوضية الانتخابات العراقية تنهي إعادة فرز الأصوات في أسبوعين

 

بغداد - وكالات:

ذكرت رئيسة الإدارة الانتخابية بالمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق أمس إن إعادة فرز أصوات الناخبين في العاصمة بغداد في انتخابات السابع من مارس آذار ستنتهي على الأرجح في غضون أسبوعين.

وفي بيان على موقع المفوضية على الإنترنت قالت رئيسة الإدارة الانتخابية حمدية الحسيني إنه تم تشكيل لجنة لتولي إعادة الفرز اليدوي التي تبدأ خلال الأيام القليلة القادمة. وجاء في بيان حمدية الحسيني أن إعادة الفرز اليدوي ستتم تحت أنظار المراقبين المحليين والدوليين ووكلاء الكيانات السياسية والإعلاميين.

وأضاف البيان أن صناديق الاقتراع «محفوظة في مخازن خاصة وآمنة. ومتى تعلن النتائج النهائية للانتخابات ستعود الأحزاب السياسية العراقية إلى التفاوض حول تشكيل حكومة ائتلافية وهي العملية التي قد تستغرق اشهرا.

وعلى الصعيد الميداني قتل ثلاثة أشخاص واصابة نحو عشرين آخرين بهجمات متفرقة في بغداد وبعقوبة والرمادي، في حين عثرت القوات الأمنية على جثتين مجهولتين في بغداد.

وأوضح مصدر في قيادة عمليات بعقوبة أن «مدنيين قتلا اثر انفجار عبوة ناسفة لاصقة كانت موضوعة اسفل سيارتهما وسط مدينة بعقوبة».

وفي بغداد، أعلنت الشرطة العراقية مقتل صاحب محل مجوهرات وسرقة محتوياته من قبل مسلحين مجهولين في منطقة الدورة. وفي حادث منفصل آخر، أعلنت الشرطة العثور على جثتين مجهولتين مصابتين بطلقات نارية بالرأس».

وفي الرمادي أعلن ضابط في الشرطة إصابة 15 شخصا، بينهم أربع نساء وثلاثة أطفال واربعة من عناصر الشرطة، بتفجير ستة منازل شمال المدينة.

من جهة أخرى، أعلن اللواء الركن بهاء القيسي قائد شرطة الانبار العثور على معمل كامل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات في منطقة الرطبة 450( كلم غرب بغداد)، وكان المعمل يضم أطنان من مواد التي أن تي والسي فور إضافة إلى سيارتين معدتين للتفخيخ.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد