Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/04/2010 G Issue 13720
الخميس 08 جمادى الأول 1431   العدد  13720
 
نظام ساهر ينطلق خلال الأشهر القادمة في محافظة جدة

 

جدة - راشد الزهراني

أكد مدير مرور محافظة جدة العقيد محمد القحطاني أنه خلال الأشهر القادمة سوف ينطلق نظام (ساهر) وهو نظام لضبط إدارة حركة المرور ورصد المخالفات المرورية آلياً. حيث يعتمد النظام على تقنية شبكة الكاميرات الرقمية عالية الجودة المتصلة بمركز المعلومات الوطني الذي يقوم بدوره بالتحقق من المخالفات فنياً وطلب معلومات المالك من قاعدة البيانات ومن ثم إصدار المخالفة المتعلقة بالسرعة وقطع الإشارة.

وطلب القحطاني من جميع المواطنين والمقيمين تحديث بياناتهم (الجوال - العنوان - البريد) بأقصى سرعة عن طريق موقع وزارة الداخلية (www.amoi.gov.sa-span) أو أي من قطاعات وزارة الداخلية (المرور - الأحوال المدنية - الجوازات..) حتى يتم إبلاغهم بأي مخالفة تسجل عليهم برسالة تنبيه بالمخالفة مباشرة.

ويهدف النظام إلى تحسين مستوى السلامة المرورية ومنع وقوع الحوادث من خلال استخدام أحدث التقنيات المتقدمة التي تقوم بضبط المخالفة وإشعار المخالف، وتشتمل على كاميرات ثابتة عند إشارات المرور وكاميرات متحركة يتم وضعها في أماكن أخرى منتقاة بحرص على الطرق الرئيسية والفرعية يتم تزويد دوريات المرور بها لرصد المخالفات في تلك المناطق غير المغطاة بمراقبة الكاميرات الثابتة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد