Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/04/2010 G Issue 13720
الخميس 08 جمادى الأول 1431   العدد  13720
 
اللواء العجلان: نظام ساهر سيحدث نقلة نوعية في السلامة المرورية خلال السنوات المقبلة

 

الجزيرة - سعود الهذلي

أعلن مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء سلمان بن عبد الرحمن العجلان أن نظام الضبط الإلكتروني وإدارة الحركة المرورية «ساهر» سيحدث نقلة نوعية في تحقيق السلامة المرورية بشوارع المدن خلال السنوات المقبلة. وقال إن النظام وضع من أجل إيجاد السلامة المرورية لجميع المواطنين والمقيمين وما يتم اتخاذه من إجراء حيال المخالفات للذين لا يلتزمون بأنظمة المرور ما هو إلا لسلامتهم في الطريق في سبيل الحد من الحوادث التي تقع من إجراء هذه المخالفات.

وبين اللواء العجلان أن نظام (ساهر)، يعمل الآن بكل دقة ودون أي مشكلات فنية وذلك من خلال استخدام تقنية شبكة الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز للمعلومات بإدارات المرور.

وأشاد اللواء العجلان بمستوى الوعي الكبير الذي انتشر لدى سائقي المركبات من مواطنين ومقيمين. وأثنى اللواء العجلان على رجال المرور الذين نفذوا توجيهات القيادة بدقة من خلال العمل الدؤوب لتحقيق الإنجاز، كما شكر العديد من الجهات التي تعاونت مع إدارة المرور وعلى رأسها وزارة الثقافة والإعلام التي أسهمت بأجهزتها الإعلامية المرئية والمسموعة في تنفيذ البرامج التوعية إلى جانب الصحف والمواقع الإلكترونية المختلفة، إضافة إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانة مدينة الرياض وهيئة تطوير مدينة الرياض ولجنة السلامة المرورية وغيرها من الأجهزة التي تعاونت مع إدارة المرور في القطاع الحكومي والخاص.

وأرجع اللواء العجلان تراجع عدد الحوادث المرورية وانخفاض الوفيات ونسبة المصابين من المواطنين والمقيمين إلى نجاح حزمة من البرامج التي نفذتها إدارة المرور لتحقيق أكبر نسبة تحول في معدل الحوادث التي ظلت تؤرق الجهات المسؤولة والمواطنين والمقيمين خلال السنوات الماضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد