Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/04/2010 G Issue 13720
الخميس 08 جمادى الأول 1431   العدد  13720
 
المملكة تشارك في المعرض الدولي للاختراعات في جنيف

 

جنيف - واس:

شارك مخترعون من المملكة العربية السعودية في المعرض الدولي للاختراعات في جنيف بدورته الثامنة والثلاثين، في ظل غياب كبير للمخترعين بسبب توقف حركة الطيران المدني في أوروبا، جراء سحابة بركان أيسلندا. وبين القنصل العام للمملكة العربية السعودية في جنيف نبيل بن محمد آل صالح، أنه كان من المفترض مشاركة عدد كبير من المخترعين السعوديين في هذا المعرض، إلا أنه تعذر حضورهم إلى جنيف بسبب توقف الطيران إلى أوروبا. وقال: إن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود، تعذر حضوره للمشاركة في المعرض بسبب توقف الطيران، حيث كان من المقرر أن يقدم اختراعات جديدة هذا العام.

وأفاد القنصل العام للمملكة أنه تمكن من حضور افتتاح المعرض المخترعان السعوديان (فارس ورادا) أبناء إبراهيم الخليفي، على أن يتم حضور بقية المخترعين للمشاركة في بقية أيام المعرض، حين تنفرج أزمة الطيران.

وأوضح أن المتسابق فارس البالغ من العمر (17 عاما)، قدّم اختراعاً من تصميمه للعلاج بالطب الانعكاسي يقوم بفحص باطن القدم للاستدلال على الأمراض التي يعاني منها الجسم.

وكان المتسابق فارس، قد حصل اختراعه على الميدالية البرونزية لمعرض هانيكس للاختراعات عام 2009م.

أما شقيقته رادا، البالغة من العمر (11 سنة)، والتي سبق لها الحصول على الميدالية الذهبية لمعرض جنيف العام الماضي وصنفت في دوائر الاختراعات كأصغر مخترعة في العالم، فقد تقدمت باختراع جديد وهو جهاز طبي لخدمة المعاقين وكبار السن والمصابين في الركبة يقوم بقياس قوة أعصاب المصاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد