Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/04/2010 G Issue 13720
الخميس 08 جمادى الأول 1431   العدد  13720
 
في قرارات صارمة وحازمة للجنة الفنية باتحاد الكرة بعد أحداث الشغب الجماهيري امام الهلال
إيقاف محمد عواد حتى نهاية الموسم وتغريمه 30 ألفاً

 

كتب - طارق العبودي:

أصدرت اللجنة الفنية باتحاد الكرة قراراتها المتعلقة بالأحداث التي صاحبت نهاية مباراة فريقي الاتحاد والهلال التي أقيمت السبت الماضي في ملعب نادي الاتحاد ضمن الجولة 19 لدوري شباب الممتاز.. وكانت للجنة وقفتها الحازمة تجاه تلك الأحداث التي تسبب فيها مشجعو الاتحاد بخروجهم عن الروح الرياضية وإثارتهم المشكلات واعتدائهم على أعضاء الفريق الهلالي وعلى طاقم الحكام.وجاءت أبرز القرارات كالتالي:

- إيقاف إداري فريق الاتحاد محمد عواد الجهني 4 مباريات رسمية (حتى نهاية الموسم) ومنعه من مرافقة الفريق أو تمثيله اعتبارا من 4 جمادى الأولى, مع تغريمه 30.000 ريال (10 آلاف لتلفظه على إداري ولاعبي الهلال, و20 الفا لنزوله إلى أرض الملعب واسمه غير مدون في كشف الفريق).

- نقل أول مباراة رسمية لفريق شباب الاتحاد تقام على أرضه إلى أرض الفريق المنافس التي ستكون أمام هجر من الأحساء ضمن الجولة 21 للمسابقة مع تغريم النادي مبلغ 20.000 ريال.

- إنذار النادي لخروج جماهيره عن الروح الرياضية والتنافسية مع التشديد على إدارته بإبلاغ الجماهير بالتزام الهدوء وتقبل أي نتيجة تنتهي بها المباريات.

- التأكيد على مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة على مخاطبة الجهات المعنية بالتنظيم بتكثيف النواحي الأمنية في المباريايت التي تقام في ملاعب الأندية سواء كانت رسمية أو ودية.

كما أصدرت اللجنة قرارا بإيقاف الروماني ماريان باوندرا مدرب فريق شباب الهلال مباراة واحدة اعتبارا من 4 جمادى الأولى مع تغريمه مبلغ 2000 ريال بسبب اعتراضه على أحد قرارات حكم المباراة ذاتها.

- تجدر الإشارة إلى مباراة الاتحاد والهلال التي أقيمت يوم السبت الماضي في ملعب الاتحاد بجدة ضمن دوري شباب الممتاز شهدت بعد نهايتها أحداثا مؤسفة كان أبطالها مشجعو الاتحاد الذين أمطروا الفريق الهلالي بوابل من القوارير والأحذية وكل ما وقع بين أيديهم مصحوبة بوابل من الشتائم والألفاظ الخادشة للحياء, ولم يكتفوا بذلك بل زادوا عليها بمحاصرة الهلاليين ومحاولة إيذائهم هم وطاقم الحكام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد