Al Jazirah NewsPaper Monday  26/04/2010 G Issue 13724
الأثنين 12 جمادى الأول 1431   العدد  13724
 
الإمارات تتمسك بموقفها وتطلب من طهران إنهاء (احتلال) الجزر
إيران تواصل استعراض قوتها الصاروخية في الخليج

 

طهران - رام الله - وكالات

أطلق الحرس الثوري (باسدران) أمس الأحد خمسة صواريخ أثناء مناورات في الخليج العربي وتعتبرها إيران أنها رد على التهديدات النووية للولايات المتحدة.

وأعلن التلفزيون الرسمي أن صواريخ أرض بحر وبحر بحر أطلقت في وقت واحد على أهدافها.

وكانت قوات الباسدران أعلنت الأربعاء أن هذه المناورات التي بدأت ستتيح لها بالخصوص تجربة صواريخ دمار محلية الصنع وأسلحة أخرى.

وقال الجنرال حسين سلامي مساعد قائد الحرس الثوري إن هذه المناورات تهدف إلى اختبار قدرات الحرس الثوري في الحفاظ على امن الخليج العربي ومضيق هرمز وخليج عمان.

وتتزامن هذه المستجدات العسكرية الإيرانية مع توتر في التصريحات بين إيران والإمارات العربية المتحدة على خلفية احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث.

ورفض الشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات أمس التراجع أمام غضب إيران وكرر دعوته لطهران إلى إنهاء (احتلالها) لثلاث جزر في الخليج.

وقال الشيخ عبد الله الذي زار الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله أمس (نتأمل من الجانب الإيراني أن ينظر إلى أن هذه العملية وهذا الخلاف وهذا الاحتلال ليس فقط معطل لتحسين وتطوير العلاقة الإماراتية ولكن أيضاً معطل للعلاقة العربية الإيرانية).

وتابع (لمصلحة الجميع.. مصلحة إيران ومصلحة الدول العربية ..نعتقد أن هذا الخلاف لا بد أن ينتهي ولا بد أن ينتهي بشكل سلمي وعادل).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد