Al Jazirah NewsPaper Monday  26/04/2010 G Issue 13724
الأثنين 12 جمادى الأول 1431   العدد  13724
 
القاعدة تعترف بمقتل (أبو عمر البغدادي وأبو أيوب المصري)
لقاء بين علاوي والمالكي لحسم تشكيل الحكومة العراقية

 

بغداد - بعقوبة - وكالات

تتحدث الأوساط السياسية والشعبية في العراق عن قرب الإعلان عن اجتماع يضم قطبي العملية السياسية المتصدّرين لنتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من الشهر الماضي، زعيم قائمة العراقية إياد علاوي التي حصدت قائمته 91 مقعداً، ونوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانون التي حصدت 89 مقعداً.

ويأتي هذا اللقاء بين الزعيمين بعد أن أعلن المالكي صراحة أنّ الحوارات التي أجراها وفد ائتلاف دولة القانون مع الائتلاف الوطني العراقي بزعامة عمار الحكيم لم تصل إلى نتيجة وأنها «عقيمة».

وقال سعد جاسم: «أعتقد أن ائتلاف قائمتي المالكي وعلاوي سيمهد الطريق لتشكيل حكومة تضم جميع العراقيين لأن قائمة ائتلاف دولة القانون تضم الأغلبية الشيعية، وقائمة علاوي تضم الأغلبية السنية، وبأغلبية 180 مقعداً للقائمتين من أصل إجمالي عدد مقاعد البرلمان البالغة 325 مقعداً».

من جهة أخرى بدأت قوات الأمن العراقية والأمريكية عملية عسكرية مشتركة مساء السبت لمطاردة تنظيم القاعدة في منطقة حوض حمرين شمال بغداد، حسبما ذكر مسؤول عراقي.

وعثرت القوات المشتركة على وكر لنائب الرئيس العراق السابق عزة إبراهيم المتوارى عن الأنظار منذ الغزو الأمريكي للعراق في إبريل عام 2003, خلال توجيه ضربات قاسية لتنظيم القاعدة.

وفي ذات السياق أكد اللواء الركن عبد الحسين الشمري قائد شرطة ديالي أن القوات العراقية اعتقلت أمس الأحد 11 مطلوباً للسلطات القضائية بينهم قيادي بارز في تنظيم القاعدة خلال عمليات عسكرية نفذت بمناطق في محافظة ديالى.إلى ذلك اعترف تنظيم القاعدة في العراق في بيان نشر على الإنترنت أن اثنين من زعمائه (أبو عمر البغدادي وأبو أيوب المصري) قتلا في غارة مشتركة للقوات الأمريكية والعراقية قبل أسبوع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد