Al Jazirah NewsPaper Monday  26/04/2010 G Issue 13724
الأثنين 12 جمادى الأول 1431   العدد  13724
 
الحوشان رعى أمس الافتتاح الرسمي
نجاح واسع لانطلاقة مهرجان تحصين الأطفال ضد التدخين

 

افتتح مهرجان الطفل للتوعية بأضرار التدخين تحت شعار: «لا تقربها» السبت فعالياته كافتتاح تجريبي.. وتمَّ الافتتاح الرسمي مساء أمس الأحد بمنتزه السلام.. حيث افتتحه مدير عام الجمعيات والمؤسسات الخيرية بوزارة الشؤون الاجتماعية الأستاذ مشوح بن عبد الرحمن الحوشان بحضور أعضاء مجلس إدارة نقاء وأعضاء الجمعية العمومية وعدد من المهتمين والمختصين ببرامج مكافحة التبغ ووسائل الإعلام المحلية.. ويرعى المهرجان مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية من خلال مشروع رياض بلا تدخين.. كما تُعد مجموعة الهنوف شريكاً في فعاليات المهرجان.

وانطلقت فعاليات المهرجان صباح السبت ببرامج صباحية ومسائية حيث استهدف المدارس لتوعية طلابها بمخاطر التدخين وآثاره السلبية السيئة على المستوى الصحي والاجتماعي.. وتم تنظيم معارض توعوية بالمدارس تستهدف الطلاب وتوزيع البرشورات والهدايا لتشجيع الطلاب على التعرف على حقيقة السيجارة ومكوناتها والمواد الكيميائية والسامة التي تتكون منها.. أما الفترة المسائية فكانت عبر العديد من البرامج والفعاليات التي يستضيفها منتزه السلام بالرياض.. وفي الفترة المسائية تواصلت الفعاليات بمنتزه السلام بمحاضرات توعوية بأسلوب لطيف لمخاطبة فكر وعقلية الطفل وإيصال المعلومة لهم بشكل مبسط وسهل وتم تنظيم برامج توعوية على شكل محاضرات تحدث خلالها الدكتور قذافي البدر المدير الطبي للجمعية ومجموعة من المختصين.. وتلا ذلك مسابقة الرسم التي اشتملت على رسومات تعبيرية للأطفال عن التدخين ثم عرض الفيلم الكرتوني عن أضرار التدخين وكذلك عرض (سبوتات) نقاء.. ومن ثم مشاركة فرق الإنشاد لمدة 20 دقيقة.. ثم فقرة نصائح البراعم التي قدمها بعض الأطفال عن أضرار التدخين بعد ذلك تم تقديم برنامج العروض المسرحية والألعاب الترفيهية التي قدمتها فرقة نجوم المرح لمدة ساعة ونصف الساعة.. بعد ذلك جاءت فقرة استعراض الحيوانات المثيرة.. ثم الفقرة الأخيرة وتم من خلالها توزيع الهدايا للأطفال المشاركين.. وتم أثناء الحملة تقديم معلومات تعريفية للأطفال عن أضرار التدخين.

وأوضح المدير التنفيذي لنقاء - مدير المهرجان - فهد بن حسن المقرن أن الفعاليات ستتواصل طوال هذا الأسبوع من خلال العديد من البرامج.. مؤكداً أن نقاء حريصة على إيصال رسالتها التوعوية للطفل السعودي من خلال البرامج والرسائل التي تتناسب مع عقليته.. مطالباً أولياء الأمور بإحضار أبنائهم لهذه الفعاليات ليتعرفوا خلالها على أضرار التبغ حتى لا يقعوا فريسة له في المستقبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد