Al Jazirah NewsPaper Monday  26/04/2010 G Issue 13724
الأثنين 12 جمادى الأول 1431   العدد  13724
 
بمشاركة جهات محلية وشركات عالمية
المعمر تعقد مؤتمرا لحماية أنظمة المعلومات في الرياض

 

عقدت شركة المعمر لأنظمة المعلومات مؤتمراً لحماية أنظمة المعلومات بالاشتراك مع ستار لنك لتكنولوجيا أمن المعلومات، و بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والبنوك والقطاع الخاص، وذلك بفندق الفورسيزون.

وقد شهد المؤتمر حضور كبار ممثلي الشركات العالمية الذين قدموا عرضا توضيحيا عن مميزات وخصائص منتجاتهم الحديثة في مجالات التقنية والمعلوماتية. حيث انفردت شركة المعمر لأنظمة المعلومات بعرض جهاز نيت وتنس(Net Witness)، لكشف الأخطار والتحقق من الثغرات الأمنية في الشبكات، ومن أهم ما تميز به: تسجيل وتحليل محتوى البيانات المخترقة. والذي يقدم للمرة الأولى ضمن نطاق المملكة العربية السعودية، كما قامت الشركة أيضا بتوزيع جهاز تاب (Tap) الذي يقوم بإعادة توزيع المعلومات والبيانات حسب الاحتياجات المتخصصة في الشبكة ويتميز بسهولة وصله بعدد كبير من الأجهزة بنفس الوقت.

كما سلط الضوء على الحلول المقدمة بكل من جهاز (EDMZ) الذي يوفر إمكانية التحكم الكلي بكلمة المرور لأجهزة الخوادم والشبكات، وجهاز(Guardium) وهو لمراقبة قواعد البيانات وحمايتها من لأخطار، مع عدد من الإضافات الجديدة التي طبقت عليه.

وقد علق صلاح الوادي (مدير قسم أمن المعلومات) لشركة المعمر لأنظمة المعلومات على أهمية ما يصبو إليه المؤتمر من أهداف لتوعية للقطاعات الحاضرة وتعريفها بأبرز المستجدات المتعلقة بعدد من مجالات أمن المعلومات. وأضاف «تحدثنا عن الثغرات الموجودة لأكثر من قطاع في مجال حماية وأمن نظم المعلومات، كما حاولنا أن نوصل للجمهور عددا من الحلول المبتكرة لتغطية هذه الثغرات».

يشار إلى أن شركة المعمر لأنظمة المعلومات تستمر بتطوير هذا القسم منذ عام 1999م، كما يأتي هذا المؤتمر المهم استمرارا لسياستها في تقديم كل ما هو جديد ومبتكر في عالم أمن المعلومات وذلك بشراكة استراتيجية مع شركات عالمية في هذا المجال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد