Al Jazirah NewsPaper Monday  26/04/2010 G Issue 13724
الأثنين 12 جمادى الأول 1431   العدد  13724
 
في مؤتمر صحفي للاتصالات السعودية بالمعرض.. الدويش:
أسعار الشركات وصلت بسعر الدقيقة الدولية إلى المحلية.. وعملاؤنا محط الاهتمام

 

أكد المهندس سعود الدويش الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية حدوث حرب أسعار بين شركات الاتصالات المتنقلة وصلت بتعرفة الاتصال الدولي إلى سعر الدقيقة المحلية، قال رداً على (الجزيرة) في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس في موقع الشركة بمعرض جيتكس 2010 بأن الشركة لم تغب عن تقديم العروض فهي مستمرة وتقدمها لعملائها في الأوقات المناسبة.

وحول الاتجاه بالانترنت فضائيا قال: انه موجود لد ينا ولكن لا يعطي المستخدم السرعة المطلوبة، فشركة الاتصالات السعودية ستنشئ كيبل بري مع الشركات الأردنية والسورية وأيضاً التركية بحيث نمتلك فيه نسبة 35% حتى نتجنب انقطاعات الكيابل البحرية وبحيث نرتبط بأوروبا عن طريق تركيا ليكون عندنا مسارين واحد بحري وآخر بري.

وحول تأثر الخدمات من التقنيات الجديدة أكد الدويش أن التطور التقني كل سنة يأتي خدمة جديدة ومن الناس من يستخدم التقنية أسرع من غيرهم، فهو سباق متناسق يتناسب مع تطور السوق والتقنية.

وحول الاستثمارات الرياضية في الخارج وتأثيرها على الداخل أكد الدويش أن الاستثمار في الرياضة المحلية أربعة أضعاف ما يستثمر خارجيا، وقال: إن الاستثمار في ريال مدريد 16 مليون ريال بينما الاستثمارات الداخلية 64 مليون ريال وأكد على أنها أثبتت جدواها وقال: سوف نستمر فيه وليس المحلية فقط بل الرياضة ككل.

واستعرض المهندس سعد بن ظافر القحطاني نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية الجهود البارزة التي بذلتها الشركة لتوفير أعلى سرعات الانترنت الحقيقي لعملائها باعتبارها الشركة الوحيدة التي تنفرد بتقديم خدمات (البرودباند) الحقيقي المتكاملة في المملكة عبر عدة تقنيات تشمل 3.5G،DSL،VDSL حتى الوصول إلى أحدث ما توصلت إليه تقنية ال Ftth من أجل زيادة انتشار المعرفة والتقنية الإلكترونية في السوق السعودي وتقديم خدمات جديدة ومبتكرة تلبي رغبات العملاء وتحقق تطلعاتهم في الحصول على أفضل خدمات الإنترنت بجودة وكفاءة عالية وبأقل الأسعار في المملكة.

وأوضح القحطاني إن خدمة الألياف البصرية توفر لعملاء STC مزايا عديدة وفريدة تمكنهم من الاستمتاع بكافة خدمات المحتوى والخدمات المتعددة التطبيقات (multi-play)، وخدمة التلفزيوني الرقمي IPTV التي تتيح للعملاء مشاهدة المحتوى المرئي (قنوات فضائية، أفلام فيديو، برامج وثائقية، ودينية، ورياضية)، وتتميّز بتقديم خدمات تفاعلية عديدة ورائعة تشمل إمكانية إيقاف البرنامج التلفزيوني وتكملته في وقت لاحق، وإعادة اللقطات وتسجيل واسترجاع البرامج حسب الرغبة، بالإضافة إلى مكتبة الفيديو والسينما المنزلية والألعاب الالكترونية بمختلف أنواعها وغيرها من الخدمات التي توفرها الشركة لعملائها.

وأضاف القحطاني إن خدمة FTTH تعد الجيل الجديد والأبرز في شبكات النطاق العريض التي ستفتح المجال واسعاً أمام العملاء في استخدامات الإنترنت في العديد من المجالات وإيجاد تطبيقات جديدة مثل: الدراسة عن بعد (e-learning)، والخدمات الطبية، والعرض الثلاثي الأبعاد (صوت وصورة وبيانات) وعقد المؤتمرات الدولية وإمكانية إدارة الأمن والمراقبة عن بعد، وكل تطبيقات النطاق العريض للوصول إلى منزل المستقبل، الذي يجعل صاحب المنزل يتعامل مع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية داخل منزله بذكاء التقنية الحديثة من دون التقيد بالأعمال التي تتطلب جهداً أو وقتاً طويلاً لإنجازها. وقال مدير عام الشئون الإعلامية محمد بن سليمان الفرج في الاتصالات السعودية، إن الشركة ترحب بزوارها معرضها المقام في جيتكس السعودية 2010، مبيناً أن زوار المعرض، سوف يلمسون ما وصلت إليه قطاعات الشركة المشاركة بالمعرض من تطور أعمالها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وخاصة أن جميع خططها وأعمالها تصب حول خدمة العميل بأحدث التقنيات المتوفرة في العالم، ومع الحرص على توفير وقت العميل وجهده. وأضاف أن معرض الشركة في جايتكس لهذا العام يظهر بشكل مبهر و مبتكر، كما يبرز في الوقت نفسه الجديد في التطور التقني والخدمات التي وصلت لها الاتصالات السعودية.

ونوه الفرج إلى أن تقنية «Augmented Reality» لا تقتصر على كاميرا الويب فقط أو تحريك محتوى بل يتم استخدامها في الطب والتعليم، وحتى مجالات الترفيه والألعاب، وقد تطور الأمر بتوجه الشركات العالمية للتسويق عن خدماتها بهذا الأسلوب الشيق والجذاب. وبين أن المعرض سيشهد العديد من الأنشطة والبرامج الخاصة بالشركة، حيث سيتاح الكثير منها بشكل حصري لشركة الاتصالات السعودية، ومنها خدمة التلفزيون الرقمي (IPTV) التي ستطلقها الشركة قريباً لأول مرة على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط.

وتوقع الفرج أن يشهد معرض الاتصالات السعودية حضوراً جيداً من مختلف فئات الزوار قياساً بالعامين الماضيين، حيث سيتشرف منسوبي الشركة بلقاء الزوار والحوار معهم حول مختلف خدماتها، كما يسعد منسوبي الشركة تقبل ملاحظاتهم وأفكارهم بما يحقق اهتمامهم بشركتهم الوطنية، صاحبة الريادة المعروفة في خدمات الاتصالات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد