Al Jazirah NewsPaper Monday  26/04/2010 G Issue 13724
الأثنين 12 جمادى الأول 1431   العدد  13724
 
د. الربيعة خلال تدشينه الأسبوع العالمي للتحصين:
المملكة استطاعت أن تكون من أوائل الدول التي أدخلت اللقاحات

 

الجزيرة - أحمد القرني:

قال وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة: إن المملكة استطاعت أن تكون من أوائل الدول التي أدخلت اللقاحات وقطعت شوطاً بعيداً في القضاء على الأمراض المستهدفة بالتحصين وذلك بشهادة المنظمات الصحية الدولية والإقليمية والوطنية، مؤكداً أن المملكة حققت نسبة عالية من النجاح في التطعيم فاقت الكثير من بلاد العالم بتغطية بلغت أكثر من 97% وذلك خلال ثلاثة عوامل مهمة اشتملت على ربط إكمال التطعيم بشهادة الميلاد ودخول المدارس وتوفير مراكز طبية عالية الكفاءة لكل مدينة وقرية وهجرة وجعلها ميسرة للحصول عليها بطرق سهلة إضافة إلى ارتفاع المستوى الثقافي والصحي لأبناء البلد ومتابعتهم للتوصيات الصحية العاليمة.

وأشار إلى أن الوزارة تدخل حالياً في مرحلة خلو المملكة من مرض الحصبة كما تمكنت منذ عام 1995م من السيطرة على شلل الأطفال وإعلان المملكة خالية منه وتبذل جهوداً مستمرة لمنع وفادة المرض من الدول التي لا زالت موبوءة به.

من جانبه قال نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر: يسعد وزارة التربية والتعليم أن تشارك في هذه المناسبة العالمية «الأسبوع العالمي للتحصين»، مؤكداً أنها تأتي امتدادا للتعاون القائم بين وزارتي الصحة والتربية وجميع الجهات ذات العلاقة والتي تنسق فيما بينها في سبيل الحفاظ على الصحة العامة وبشكل خاص الوقاية إذ إنها أساس السلامة ومن ذلك العناية بالتطعيمات التي تضمن -بعون الله- التحصين من الأمراض ووقاية الأجيال من أمراض الطفولة الفتاكة.

وأكد وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد ميمش أنه تم توحيد جدول التحصين الموسع في جميع القطاعات الصحية الحكومية والخاصة في عام 1991م بواسطة اللجنة الفنية الوطنية للتحصينات المشكلة من المختصين في الوكالة المساعدة للطب الوقائي والمختصين من الجهات الحكومية الأخرى.

جاء ذلك خلال تدشين معالي وزير الصحة د. عبدالله الربيعه صباح أمس الأسبوع العالمي للتحصين وحملة التوعية الصحية بوزارة الصحة وحضور معالي نائب وزير التربية والتعليم د. فيصل بن معمر وعدد كبير من المسئولين والمختصين، حيث شمل برنامج الافتتاح على أوبريت (كثر الله خيرك ياوطن) الذي يحكي تطور الخدمات الصحية وخاصة الوقائية منذ عهد المؤسس وحتى عهدنا الزاهر بالخير أدته مجموعة من أطفال مملكة الإنسانية، عقب ذلك قدم مجموعة من الأطفال درع المناسبة لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم تسلمه معالي نائبه د. بن معمر ودرعاً آخر لمعالي وزير الصحة، ثم قدم د. الربيعه درعاً تكريمياً للمنظمين، عقب ذلك أطلق معالي د. الربيعة ومعالي د. بن معمر مع الأطفال بالونات في الهواء تحمل شكرا لكم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد