Al Jazirah NewsPaper Monday  26/04/2010 G Issue 13724
الأثنين 12 جمادى الأول 1431   العدد  13724
 
القطاع الصحي الشمالي الثاني يحتفي باليوم العالمي لمكافحة الدرن

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

نظم القطاع الصحي الشمالي الثاني ممثلاً في مركز صحي حي الورود ملتقى صحي بمتوسطة وثانوية الإمام السوسي لتحفيظ القرآن الكريم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الدرن تحت شعار (معاً لنسارع الخطى لمكافحة الدرن وقد اشتملت تلك الفعاليات على العديد من الأنشطة العلمية والتوعوية التي تمت لتفعيل هذا اليوم العالمي الهام بإشراف مدير القطاع الصحي الشمالي الثاني الأستاذ سلمان الخضير.

وقد صاحب الفعاليات معرض مصاحب يوضح التعريف بالمرض وأعراضه والعلاج وطرق الوقاية للمخالطين وعرض مرئي ومحاضرات للتوعية بهذا المرض مع عمل مسابقات و توزيع جوائز مستهدفين نحو 250 طالباً لنشر الوعي الصحي لدى الطلاب. وقد اشتمل الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة على كلمة لمدير المدرسة الأستاذ بندر بن عبدالعزيز السند أكد فيها أن السلوك الصحي السليم يبدأ من المدرسة موضحاً أن المدرسة تقوم بتأكيد العديد من القيم والعادات الصحية.

ثم ألقى مدير مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الورود الأستاذ سلاف بن ماطر الحربي كلمة أوضح فيها أن هذه المشاركة تأتي للمساهمة في التوعية الصحية للطلاب وإفهامهم بأن الدرن مرض قابل للشفاء من خلال الرسائل التوعوية واللقاءات والمحاضرات وكذلك المنشورات والإذاعة المدرسية واستغلال حصص النشاط في ذلك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد