Al Jazirah NewsPaper Monday  26/04/2010 G Issue 13724
الأثنين 12 جمادى الأول 1431   العدد  13724
 
البنيان لـ(الجزيرة): متحف المنطقة هو مشروع العام
إجازة الربيع تنعش المرافق السياحية في الشرقية

 

الدمام - سعد العنزي

أوضح المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان ل(الجزيرة) أن المرافق السياحية والفنادق والوحدات السكنية المفروشة وأسواق المنطقة الشرقية شهدت خلال إجازة منتصف العام الدراسي «إجازة السياحة» إقبالاً كبير من زوار المنطقة الذين قدموا من مختلف مناطق المملكة، ومن دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال إن الأسواق والحدائق والمتنزهات ومدن الألعاب الترفيهية والفنادق والشقق المفروشة والقرى السياحية على البحر شهدت انتعاشا اقتصاديا كبيرا ساهم في ذلك تكامل الخدمات والمرافق السياحية بالمنطقة الشرقية.

وعن أبرز الفعاليات التي شهدتها المنطقة الشرقية قال البنيان: إنها تتمثل في فعاليات رالي الشرقية 2010م الذي أقيم في منطقة الزبنة بشاطئ نصف القمر، إلى جانب مهرجان مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية الخبر» سايتك «، وفعاليات معرض أرامكو ومهرجان طيور الجنة بصالة الخضراء والمعرض السعودي للعروس، ومهرجان الحرف والمشغولات اليدوية برأس تنورة، وفعاليات ترفيهية أقيمت في قرية الخليج، ومتحف الدمام الإقليمي.

وأوضح البنيان أن معدل الأشغال خلال إجازة «السياحة « بلغ 95 % للفنادق و100% في الوحدات السكنية، مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية لخدمات الإيواء السياحي في المنطقة الشرقية تتمثل في 71 فندقاً تحوي 6000 غرفة مع دخول فنادق جديدة في المنطقة العام الماضي والعام الحالي من فئة 5 نجوم و 4 نجوم، وأكثر من 600 مجمعا للوحدات السكنية المفروشة تضم حوالي 19 ألف غرفة.

وقال إن جهاز السياحة والآثار بالمنطقة قام بتكوين فرق للمراقبة والتفتيش خلال «إجازة السياحة»، وقد نفذت هذه الفرق جولات شملت الفنادق والوحدات السكنية المفروشة، ورصدت عشرة مخالفات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد