Al Jazirah NewsPaper Monday  26/04/2010 G Issue 13724
الأثنين 12 جمادى الأول 1431   العدد  13724
 
في أربعة أقسام نسوية بالرياض والدمام وأبها وجازان وبنظام الطباعة المركزية
«الأحوال» تبدأ بإصدار بطاقة الهوية الوطنية النسائية

 

الجزيرة - الرياض

بدأت الأحوال المدنية بإصدار بطاقة الهوية الوطنية النسائية بنظام الطباعة المركزية في أربعة أقسام نسوية.

وقالت مديرة إدارة الإشراف النسوي في الأحوال المدنية الأستاذة/ حصة بنت محمد الصليح إن الأقسام النسوية التي بدأت بإصدار بطاقة الهوية الوطنية النسائية هي الأقسام النسوية بفرع الأحوال المدنية بمنطقة الرياض وفرع الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية/ الدمام وفرع الأحوال المدنية بمنطقة الرياض وفرع الأحوال المدنية بمنطقة جازان.

وأضافت أن الاستعدادات والاختبارات اللازمة تجري حالياً لبدء إصدار بطاقة الهوية الوطنية النسائية الجديدة في ثلاثة أقسام نسوية في جدة بريدة والطائف وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضحت/ الصليح/ أن بطاقة الهوية الوطنية النسائية الجديدة هي بطاقة إلكترونية ذكية تعرف بصاحبتها وصممت لتستوعب العديد من الخدمات التي يمكن أن تضمن في بطاقة واحدة وهي البديل الحديث لبطاقة الأحوال المدنية النسائية المعمول بها حالياً.

وبينت إن إجراءات استخراج بطاقة الهوية الوطنية النسائية على نظام الطباعة المركزية ستتم وفق ما هو متبع في السابق.. لافتة إلى أنه في حالة استكمال المواطنة لإجراءاتها ستعطى موعد لاستلام بطاقتها الجديدة بعد (14) يوماً على أن تبقى معها بطاقتها الحالية ريثما يتم تسليمها البطاقة الجديدة وتفعيلها.

وأشارت إلى أن بطاقة الهوية الوطنية بنظام الطباعة المركزية ستُعتمد تقنية طباعة الحفر بالليزر لطباعة البيانات والصورة بالأبيض والأسود.

ولفتت إلى أنه بإمكان المواطنات الراغبات في استخراج بطاقة الهوية الوطنية النسائية الاطلاع على متطلبات التقديم وطرق التعريف وطباعة النماذج من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية على الإنترنت (www.moi.gov.sa).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد