Al Jazirah NewsPaper Monday  26/04/2010 G Issue 13724
الأثنين 12 جمادى الأول 1431   العدد  13724
 
عقب اطلاع سموهما على مشروع «ساهر» لتنظيم الحركة المرورية آلياً
الأمير سلمان: علينا توظيف التقنية للتقليل من الحوادث المرورية ورفع الوعي

 

الجزيرة - واس

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس على مشروع ساهر وشاهد سموه التقنية العالية التي يقوم عليها المشروع، واستمع إلى شرحٍ وافٍ عن النظام وأهدافه ومزاياه والنتائج المتوقعة من تطبيقه من العقيد عبد الرحمن بن عبد الله المقبل مدير مرور منطقة الرياض مدير المشروع.

وبارك سموه الخطوة مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلت لتشغيل النظام ووجه سموه الكريم الجهات ذات العلاقة في منطقة الرياض لتسخير الجهود بما يخدم أهداف النظام.

وأوضح سمو الأمير سلمان أن تعاون الجهات ذات العلاقة في مدينة الرياض أثمرت عن بلورة المشروع إلى واقع ملموس وشدد سموه على أهمية توظيف التقنيات الحديثة لرفع مستوى الأمن المروري لدى قائدي المركبات والتقليل من الحوادث والمخالفات المرورية.

مؤكدا سموه أن كل الجهات في منطقة الرياض تعمل في إطار منظومة متكاملة تهدف إلى تحقيق المصلحة العامة وخدمة المواطن والمقيم على حد سواء.

حضر المناسبة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض، وسمو أمين منطقة الرياض الأمير عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، ومعالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبد العزيز الداود، ومدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني ووكيل وزارة النقل للطرق المهندس عبد الله المقبل وكبار المسؤولين في إمارة منطقة الرياض.

وكانت العاصمة الرياض قد شهدت الأسبوع الماضي تشغيل المرحلة الأولى من نظام ساهر الآلي لضبط وإدارة حركة المرور آلياً باستخدام نظم إلكترونية تقني عن طريق شبكة من الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية.

كما اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس على مشروع ساهر وشاهد سموه التقنية العالية التي يقوم عليها المشروع، واستمع إلى شرح واف عن النظام وأهدافه ومزاياه والنتائج المتوقعة من تطبيقه من العقيد عبد الرحمن بن عبد الله المقبل مدير مرور منطقة الرياض مدير المشروع.

وبارك سموه الخطوة مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلت لتشغيل النظام الذي سوف يكون له أكبر الأثر في الحد من زهق الأرواح في الحوادث المرورية ورفع مستوى الوعي المروري.

وأضاف سموه أن اللجنة العليا للسلامة المرورية كانت متابعة لمشروع ساهر وقدمت الدعم اللازم لإنجاح هذا المشروع الحيوي الذي سوف يكون له أثر كبير في السلامة المرورية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد