Al Jazirah NewsPaper Monday  26/04/2010 G Issue 13724
الأثنين 12 جمادى الأول 1431   العدد  13724
 
كلية المجتمع تتأهل للحصول على الاعتماد الأكاديمي
أمير مكة يرعى حفل تخريج الدفعة 58 من جامعة أم القرى

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، مساء أول أمس حفل تخريج الدفعة 58 من طلاب جامعة أم القرى من حملة البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراه من كافة أقسام كليات الجامعة العلمية والنظرية ومعهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وكلية المجتمع، البالغ عددهم 4 آلاف و49 طالباً، وذلك بمقر المدينة الجامعية بالعابدية في مكة المكرمة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر المدينة الجامعية مدير جامعة أم القرى المكلف الدكتور بكري عساس ووكيل الجامعة الدكتور هاشم حريري ووكيل الجامعة للدراسات العليا الدكتور هاني غازي وعمداء الكليات.

وبعد أن أخذ سموه مكانه بمقر الحفل بدأت المسيرة الطلابية للخريجين من حملة درجات الدكتوراه والماجستير والدبلوم والبكالوريوس يتقدمهم عمداء الكليات.

ثم بدأ الحفل الخطابي ألقى خلاله معالي مدير جامعة أم القرى المكلف كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة وبالحضور، وشكر سموه على رعايته لهذا الحفل، مبينا أن الجامعة في مثل هذا اليوم من كل عامٍ تزهو وتفخر وهي تضيفُ إلى بُناةِ الوطنِ موكباً جديداً من الشباب العاملين الواعدين، وأضاف قائلا: يسرني في هذا المقام أن أزف البشرى للجميع بين يدي سموكم الكريم ولأول مرة بأن كلية المجتمع في الجامعة قد حصلت على القبول المبدئي من مجلس التعليم المهني الأمريكي باعتبارها كلية مرشحة للحصول على الاعتماد الأكاديمي.

عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين، إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية، ثم أعلن عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبد الله النتيجة العامة للخريجين من مختلف كليات الجامعة ومعهد كلية اللغة العربية لغير الناطقين والمتمثلة في تخريج 72 طالبا من حملة الدكتوراه و266 طالبا من حملة الماجستير و495 طالبا من حملة الدبلوم وكذا 2702 طالبا من حملة البكالوريوس و82 طالبا من معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها، علاوة على 390 طالبا من حملة دبلوم كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر و72 طالبا من حملة دبلوم الكلية الصحية.

ثم سلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة شهادات التخرج لعمداء كليات الجامعة.

بعد ذلك أدى خريجو الكليات الطبية القسم، ثم تفضل سموه بتكريم الطلاب المتفوقين ووكلاء الجامعة والعمداء السابقين بتسلم الدروع والشهادات لهم، كما تسلم سموه هدية تذكارية من مدير الجامعة المكلف بهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد