Al Jazirah NewsPaper Monday  26/04/2010 G Issue 13724
الأثنين 12 جمادى الأول 1431   العدد  13724
 
أمير تبوك يترأس جلسة المنطقة ويلتقي السفير البنجلاديشي

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة يوم أمس الأحد، الجلسة الافتتاحية لمجلس منطقة تبوك في دورته الأولى للعام المالي 1431-1432هـ، بحضور وكيل الإمارة عامر بن محمد الغرير وأعضاء المجلس.

وأوضح أمين المجلس محمد الخليفة أن المجلس ناقش عدداً من النقاط المدرجة على جدول الأعمال، من أبرزها حاجة مدن وقرى ومراكز المنطقة من المشاريع التنموية والمرافق الخدمية في مشروع الميزانية العامة للعام المالي القادم 1432- 1433هـ، وتحديد أولوياتها، وذلك من خلال ما تضمنته محاضر المجالس المحلية لتنمية وتطوير المحافظات والمراكز، وما ورد إلى المجلس من مشاريع مقترحة للمنطقة من الوزارات والمؤسسات والإدارت الحكومية. وتشتمل هذه المشاريع الخدمات البلدية من سفلتة ورصف وإنارة لأحياء مدينة تبوك والمحافظات التابعة لها، وإنشاء جسور وأنفاق لمواجهة الكوارث ومخاطر السيول وتمديد الصرف السطحي ومياه الأمطار وإنشاء مختبر لصحة البيئة بالمنطقة وتطوير الأحياء الجنوبية والبلدة القديمة وردم المستنقعات والتخلص من النفايات وتطوير وتحسين شبكات الحاسب الآلي. واشتمل المجلس على المشاريع الصحية، ومنها إنشاء أربعة مستشفيات بمدينة تبوك والبير وبدا والقليبة، وآخر مستشفى ميداني (للطوارئ) وإنشاء مختبر إقليمي وعيادات خارجية ومركز معلومات وإدارة لمستشفى الملك خالد بتبوك وإنشاء 15 مركزاً للرعاية الصحية الأولية وإنشاء مستودعات لمستشفيات المنطقة في كل محافظات ومراكز المنطقة ومشروع تطوير مستشفيات ضباء وأملج وحقل وتيماء ومستشفى الولادة والأطفال في تبوك وتطوير مستودعات المنطقة. كما اشتمل المجلس على مشروعات مياه تبوك الشاملة (المرحلة الرابعة) وإنشاء خطوط رئيسية وشبكات مياه وملحقاتها للأحياء الجديدة في مدينة تبوك وتوسعة محطة معالجة الصرف الصحي وتنفيذ عدد من الجسور للحماية من السيول ودراسة وتنفيذ مشاريع إعادة استخدام المياه المعالجة في محافظات المنطقة وتنفيذ مصبات صهاريج الصرف الصحي المطورة في محافظات المنطقة.

من جهة أخرى التقى صاحب السمو أمير المنطقة في مكتب سموه بالإمارة ظهر أمس الأحد سفير بنغلاديش المعتمد لدى المملكة محمد فضل الكريم الذي يزور منطقة تبوك حالياً. وقد رحب سمو أمير المنطقة بالسفير البنجلاديشي وجرى تبادل الأحاديث الودية. وعبر السفير البنجلاديشي محمد الكريم لسمو أمير منطقة تبوك عن بالغ شكره وتقديره على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد