Al Jazirah NewsPaper Monday  26/04/2010 G Issue 13724
الأثنين 12 جمادى الأول 1431   العدد  13724
 
الإطاحة بمختلسي الخمسة ملايين ريال

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

أطاحت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بجانيين، وذلك على إثر تورطهما في قضية اختلاس مبلغ مالي ضخم.

وكان مركز شرطة الحمراء وغرناطة قد تلقّى بلاغاً من مندوب إحدى الشركات العاملة في مجال التعمير، عن قيام أحد موظفيها باختلاس مبلغ 4988300 - أربعة ملايين وتسعمائة وثمانية وثمانون ألفاً وثلاثمائة ريال - من إيرادات الشركة، حيث كان يعمل مشرف تحصيل بمزاد للسيارات التابع للشركة.

وبناءً على هذه المعلومات اتخذت شعبة التحريات والبحث الجنائي التابعة لشرطة منطقة الرياض جملة من التدابير وإجراءات البحث والتحري وجمع المعلومات، وقد أسفرت هذه الجهود عن القبض على المذكور.

وباستجوابه المبدئي اعترف بقيامه باختلاس مبلغ مليون ومائتي ألف ريال، وأنه تصرف بالمبلغ بشراء منزل وأرض بأحد أحياء شرق مدينة الرياض، واشترى أيضاً أربع سيارات، وأنه يشاركه في عملية الاختلاس تلك أحد الوافدين العرب 35 عاماً، الذي اعترف بدوره بالتستر على زميله المذكور، كونه مسئول حسابات مقابل حصوله على مبلغ مائة ألف ريال، وأنه قام بالتصرف بالمبلغ وذلك بشراء سيارتين وتحويل مبلغ أربعين ألف ريال لبلاده. وقد صدقت أقوالهما بذلك شرعاً.

التحقيقات لا تزال تجري معهما بتركيز وتوسع لكشف المزيد من الحقائق ولمعرفة ما إذا قاما بأي جرائم أخرى سابقة، وسيحالان إلى الجهة القضائية المختصة حال انتهاء الإجراءات النظامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد