Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
استمرارا لعروضها التشجيعية
مكتبة جرير تقدم لعملائها كتاب «التوجه الإيجابي الفعال»

 

استمرارا لعروضها التشجيعية بمناسبة عرض الكتاب العربي ، تقدم مكتبة جرير كتاب «التوجه الإيجابي الفعال» من تأليف جيفري جيتومر وهو الكتاب الذي أطلق عليه اسم «الكتاب الذهبي الصغير» ويدور حول كيفية أن تجد توجهاً إيجابياً وتنميه وتحتفظ به لحياة كاملة من النجاح. ويستهل الكاتب كتابه بعبارة يقول فيها : «الأفكار الكامنة خلف كلماتك هي التي تشكل توجهك»، ويسانده إيرل نايتينجيل بالقول «ما تفكر به طوال اليوم هو ما يشكل شخصيتك».

ويعرف التوجه الإيجابي بأنه : الطريقة التي تكرس بها نفسك للطريقة التي تفكر بها ، وهذا التعريف ينطبق بالضبط على التوجه السلبي. لهذا فإن الكتاب مخصص للتحدث عن الطريقة التي تفكر بها.

وعن كيفية الاستفادة من هذا الكتاب : فإنه مقسم إلى خمسة عناصر ونصف ، تم تصميم كل واحد منها ليخدم غرضاً معيناً ، كما أن كل عنصر يضيف إلى غيره من العناصر ، بحيث يخلق لديك وعياً كاملاً ويمدك بخطة عمل يُمكنك من أن تتفهم وتطبق وتتقن ، ومن ثم تملك السيطرة على توجهك وتحافظ عليه.

الأمر كله عبارة عن فهم ، وخطة عمل . وكل ما عليك فعله هو أن تقرأ وتتدرب بصورة يومية.

تذكر أنه قد مرت عليك سنوات من التوجه السيء ، لذا امنح نفسك بضع ساعات لتقرأ وتكتشف الكيفية التي يمكنك أن تصلح بها توجهك بصورة دائمة.

إذا كان لديك توجه إيجابي بالفعل قبل قراءة هذا الكتاب ، سيصبح لديك توجه أفضل بعد قراءته ، إن هذا الكتاب يحوي إجابات بسيطة تضعك على طريق الحصول على التوجه الإيجابي مدى الحياة ، إنه توجه إيجابي فعّال ، والذي سوف يعينك على تجاوز أية تحديات تقابلها في حياتك الشخصية أو العملية ، كما سيدفعك إلى القمة حين تكون الظروف طبيعية. كل ما أنت بحاجة إليه هو القليل من الانضباط الذاتي ، واتباع عدد بسيط من القواعد.

يقول الكاتب : يمكنني أن أخبرك وأوضح لك كيف حققت الأمر ، ولكن في نهاية المطاف لا يسعك الاكتفاء بقراءة الكتاب وحسب ، بل لابد من أن تدرسه وتتمعن فيه وتحمله معك وتأخذ ملاحظات منه وتفكر به ، وتعيش وفقاً له ، كل دقيقة من كل يوم .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد