Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
في محاضرة نظمتها جامعة جازان
الأمير سلطان بن سلمان: نسبة السعودة في الخدمات المساندة لقطاع السياحة أكثر من 61 %

 

«الجزيرة» - سجى علاقي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن نسبة توظيف الشباب السعودي في الخدمات المساندة لقطاع السياحة خلال الأعوام من 2006 ـ 2008م أكثر من 61 % من إجمالي عدد العاملين في هذا المجال. مشيرا إلى أن السياحة صناعة اقتصادية ومصدر لفرص وظيفية واعدة. وبيَّن سمو رئيس الهيئة خلال محاضرة نظمتها جامعة جازان لسموه بعنوان (السياحة في منطقة جازان.. أبعاد الواقع وآفاق المستقبل)، ضمن فعاليات الموسم الثقافي الثالث، أن الهيئة تمكَّنت خلال السنوات الثلاث الماضية من تحقيق العديد من النتائج والإنجازات بمنطقة جازان، منها مشروع مطار فرسان ومشروعان آخران سيتم طرحهما للاستثمار بالأراضي الحكومية بجزر فرسان، وعدد من المشروعات السياحية الأخرى في العديد من المواقع الأخرى بالمنطقة. داعيا إلى تنفيذ مشروع للتصحيح البصري لبعض الأودية بمنطقة جازان بالتعاون مع الأمانة والغرفة التجارية بالمنطقة. وتطرق سموه إلى الاستراتيجية العامة والأنظمة الخاصة بالهيئة وأهم القطاعات التي تشرف عليها في مجالات السياحة والآثار والسفر والسياحة والإيواء السياحي وغيرها من المجالات.

وفي ختام المحاضرة فُتح باب الحوار والنقاش؛ حيث أجاب سموه عن أسئلة واستفسارات الحضور. عقب ذلك تسلَّم سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز درعا تذكارية مقدمة من جامعة جازان، قدمها الدكتور محمد بن علي آل هيازع مدير الجامعة تكريماً لسموه على حضوره ومشاركته في الموسم الثقافي الثالث للجامعة.

من جانبه ألقى مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع كلمة قال فيها: نحن ننظر اليوم في جامعة جازان إلى توقيعنا لمذكرة التعاون مع الهيئة العامة للسياحة على أنها قناة علمية وبحثية بوصفها واحدة من أهم الروافد الاقتصادية في وطن تتسابق إليه حركة السياحة الإقليمية والعالمية من أجل الأثرة بقدر من حجم الإنفاق السعودي على السياحة حين تبرهن الأرقام على أن السائح السعودي هو الرقم الأصعب في حجم الإنفاق السياحي. ونحن ننظر بالتأكيد إلى حجم هذا الإنفاق للفرد السعودي على أنه دليل عافية اقتصادية وطنية شاملة، ونثمن ببالغ التقدير جهد الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى إعادة برواز السياحة لتكون في قلب الاقتصاد الوطني؛ فالسياحة لم تكن مجرد ترف لكنها في الجوهر تدوير لرأس المال وتعزيز للقوة الشرائية الجوهرية في حركة السوق المحلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد