Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
هيئة الاتصالات تنظم ملتقى التحديات وفرص تنمية تقنية المعلومات في المملكة

 

«الجزيرة» - الرياض

تنظم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات يوم التاسع من مايو المقبل ملتقى عن تقنية المعلومات في المملكة تحت عنوان التحديات وفرص تنمية تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية.

ويهدف الملتقى الذي يستضيف شخصيات بارزة إلى جانب أكاديميين وعاملين في مجال تقنية المعلومات إلى تحفيز حوار تنمية صناعة تقنية المعلومات في المملكة حيث يؤمل أن يمثل حجر أساس لواضعي سياسات تقنية المعلومات، وقادة الفكر والصناعة ومستهدفي التقنية لدراسة التحديات الراهنة في المملكة بالإضافة إلى تقييم الفرص المستقبلية.

وتطلق الهيئة خلال هذا الملتقى تقريراً عن (وضع المعلومات في المملكة) الذي استندت المعلومات الواردة فيه إلى العديد من الدراسات التي قامت بها الهيئة، مع الاستعانة بمصادر البحوث والدراسات المعتمدة.

وتضمن التقرير تقديم الإرشادات والتوجيه العام لأصحاب المصلحة الرئيسيين بشأن التحديات والفرص والتهديدات المستقبلية في قطاع تقنية المعلومات بالمملكة. كما يقدم في نسخته الأولى لمحة عن سوق تقنية المعلومات في المملكة، بالإضافة إلى تناوله كلاً من مقومات ومعوقات استخدام التقنية وحجم الإنفاق عليها. كما يناقش الفرص الهامة لبناء صناعة تقنية المعلومات في المملكة بالإضافة إلى مناقشة التحدي الرئيس لتطوير القطاع والمتمثل بتدني مستوى الكفاية في وفرة متخصصين مهرة في تقنية المعلومات.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة سلطان المالك أن الآمال والطموحات وراء تنظيم هذا الملتقى كبيرة لا سيما وأنه ينعقد باستضافة ممثلين عن أهم مزودي تقنية المعلومات في العالم، إلى جانب كبار الأكاديميين والباحثين السعوديين في المملكة لمناقشة دور تقنية المعلومات في تلبية احتياجات النمو الاقتصادي، وتطوير المواهب الوطنية في تقنية المعلومات، بالإضافة إلى تقييم الأثر الإيجابي للصناعات القائمة على المعرفة في تنمية الاقتصاد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد