Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
في ملتقى المهنة الذي تنظمه وزارة التعليم العالي
وكلاء أربع وزارات حكومية يبحثون توفير فرص عمل للمبتعثين بعد عودتهم

 

الجزيرة - الرياض

يرعى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري صباح الأحد القادم ملتقى المهنة الذي تنظمه وكالة الوزارة للبعثات تحت شعار «الابتعاث الخارجي مؤشرات العرض والطلب» في فندق مداريم كراون في الرياض.

وسيشارك في الملتقى وكلاء وزارات العمل، والخدمة المدنية، والتعليم العالي، والاقتصاد والتخطيط، والتعليم، إضافة إلى الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وممثلي أكبر مائة شركة بالمملكة.

أوضح ذلك وكيل وزارة التعليم العالي للبعثات الدكتور عبدالله بن العزيز الموسى، وقال: إنَّ الوزارة تهدف من خلال هذا الملتقى إلى إتاحة الفرصة لجهات العمل الحكومية والأهلية لتعريف خريجي برنامج الابتعاث بالمهن والأعمال المتوافرة لديهم، والتعرُّف على مدى المواءمة بين مخرجات الابتعاث المتوقعة واحتياجات التنمية وسوق العمل الحالي بما يدعم أعمال المراجعة الدورية وإعادة الدراسة لحاجات سوق العمل الحالي، إضافة إلى تعزيز دائرة الشراكة التعاونية وتوثيق العلاقات والروابط بين الوزارة وجهات التوظيف في مجالات توظيف المبتعثين.

ويناقش المشاركون في الملتقى الفرص الوظيفية المتاحة لخريجي برامج الابتعاث في سوق العمل، وآليات استقطاب المبتعثين للعمل في الجهات الحكومية والأهلية، إضافة إلى تعريف المبتعثين بكيفية الحصول على فرص العمل، وكذلك كيف يبدأ المبتعث المتخرج مشروعًا خاصًا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد