Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
الهيئة البريطانية للمقاييس BSI تسلم الشهادة للدكتور بنتن
البريد السعودي يحصل على شهادة «الآيزو» 27001 في مجال أمن المعلومات

 

(الجزيرة) - سلطان المواش

حقق البريد السعودي إنجازاً جديداً في مجال أمن المعلومات وذلك بحصوله على شهادة الآيزو 27001 (ISO 27001) العالمية والمتخصصة في أمن المعلومات بتطبيق المعيار العالمي على جميع مجالات تقنية المعلومات والاتصالات والتي تشمل (مركز المعلومات، أنظمة الشبكات والاتصالات، الأنظمة والخدمات الإلكترونية، الأنظمة والتطبيقات، وأنظمة الدعم الفني).

وتعد هذه الشهادة المعيار الدولي الأول في تقييم أنظمة إدارة أمن المعلومات للتأكيد بأن المؤسسة الحاصلة على هذه الشهادة تنتهج أعلى مستويات الأمن وتستخدم نظاماً لإدارة أمن وسرية المعلومات (ISMS) والذي يعد موافقاً للمعايير العالمية.

وبين معالي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن رئيس البريد السعودي أن حصول البريد على هذه الشهادة بعد الحصول على شهادة الأيزو الدولية للجودة المتكاملة ISO 9001:2008 جاء ثمرة جهود منسوبي البريد السعودي، وتطبيقهم كافة اشتراطات ومتطلبات معايير ومقاييس الجودة العالمية، مما يعكس منهجية العمل المتماسكة، والاحترافية في الإدارة، والنضوج في مستوى الإجراءات المعمول بها في البريد السعودي.

كما وجه الدكتور بنتن بعد تسلمه الشهادة من الهيئة البريطانية للمقاييس BSI، التهنئة لكافة منسوبي المؤسسة على هذا الإنجاز مؤكداً أن المؤسسة سعت لأن تكون بيئة العمل الداخلية إلكترونية في إطار تطوير خدماتها وشموليتها والاعتماد على تقنية المعلومات والأساليب الإلكترونية في تنفيذ مشاريعها لزيادة التغطية، وسهولة التوسع، وسرعة الانتشار.

من جهته أوضح عبدالله القشيش مدير عام تقنية المعلومات والاتصالات أن الشهادة تمثل إنجازاً جديداً للبريد السعودي ومؤشراً على مدى التزام جميع مجالات وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات بالبريد السعودي على تطبيق المعايير العالمية في إدارة أمن المعلومات.

من جانب آخر، بين المهندس سلطان العمر مدير إدارة الشبكات والاتصالات أن عملية التدقيق تمت من قبل الهيئة البريطانية للمقاييس BSI (وهي منظمة غير ربحية) على مرحلتين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد