Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
3000 جلدة و26 سنة سجن مجموع الأحكام بحق سارقي المنازل

 

(الجزيرة) - عبدالرحمن السريع

صادقت محكمة التمييز على الصك الصادر من المحكمة العامة بالرياض والمتضمن الحكم على ثلاثة جناة بالسجن والجلد، حيث قضى الصك الشرعي سجن الأول عشر سنوات وجلده 1000 جلدة، والثاني والثالث بثماني سنوات وجلد كل منهما 1000 جلدة.

وكان مركز شرطة العليا قد تلقى بلاغاً من أحد المواطنين يفيد فيه عن تعرض منزله للتكسير والسرقة، حيث سرق من داخله كمية من الذهب والمجوهرات والساعات الثمينة، هذا غير الأجهزة الإلكترونية والكهربائية. وبانتقال جهة التحقيق إلى موقع الحادث تبين أن المنزل قد فصل عنه التيار الكهربائي، والباب الداخلي للفيلا مكسور والغرفة الرئيسية مبعثرة والخزانة الحديدية مفتوحة ومسروق ما بداخلها.

إجراءات البحث والتحري قادت إلى الاشتباه بأحد الأشخاص، فتم التحقيق معه بتركيز واعترف بارتكاب تلك الحادثة بمشاركة زميلين آخرين (تم القبض عليهما في وقت لاحق)، وبالتوسع مع الجناة بالتحقيق فاعترفوا بارتكاب جملة من سرقات المنازل، وقاموا بالدلالة على مواقعها، كما عثر بداخل منازلهم على بعض من المسروقات مخبأة في عدة أماكن، وصدقت اعترافاتهم بذلك شرعاً. وبإحالتهم إلى المحكمة العامة بالرياض صدرت بحقهم الأحكام المذكورة أعلاه، وقد شرعت الجهة المختصة بشرطة منطقة الرياض في تنفيذ ما تقرر شرعاً بحق الجناة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد