Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
وكيل إمارة مكة يرعى ملتقى الفرقان للحوار الطلابي

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

رعى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز الخضيري يوم أمس الأول فعاليات ملتقى الفرقان السنوي السادس للحوار الطلابي، الذي تنظمه مدارس الفرقان تحت شعار (مكة المكرمة المكان والأمان).

وفي الحفل رحب مدير المدارس سمير هزازي بوكيل الإمارة وبالحضور، بعد ذلك ألقى الطالب محمد فريد سنان إحدى الروائع الشعرية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، إثر ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن الإعجاز العلمي في القرآن الكريم.

ثم ألقى مشرف مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بمنطقة مكة المكرمة عبد العزيز بخش كلمةً، بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن المنظومة التربوية للمدارس.

وشكر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بصفر، في كلمة له، الحضور على مشاركتهم في هذا الملتقى. من جانبه أكد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة في كلمة له، أن الحوار الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ستكون نتائجه مثمرة، وقال إن المملكة خطت خطوات واضحة وجادة في بناء المجتمع من خلال الحوار وإنشاء الجامعات ودعم الأبحاث، مؤكدا أهمية استثمار الطاقات البشرية، ونوّه إلى أهمية مثل هذه الملتقيات ونتائجها المثمرة في بث روح الحوار بين الطلاب، وثمّن الحوار الطلابي لتنمية روح المشاركة وغرس الوسطية والاعتدال.

وتحدث الأمين العام لهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور سامي برهمين فألقى الضوء على المشروعات التي نفذت في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

فيما تحدث العميد ركن هاشم الزهراني من منسوبي جامعة الأمير نايف الأمنية عن دور المواطن والمقيم والزائر لمكة المكرمة في حفظ الأمن وتقديس المكان، وتطرق إلى أهمية الحوار الطلابي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد