Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
عقب تدشينه للأيام الثقافية التركية
الأمير تركي بن سلطان: هذه التظاهرة تأكيد لعمق العلاقات المتميزة والمتينة بين البلدين الشقيقين

 

الجزيرة - صالح الفالح

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان مساعد وزير الثقافة والإعلام عن سعادته وسروره برعاية حفل تدشين فعاليات الأيام الثقافية للجمهورية التركية التي أقيمت بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وأكد سموه في تصريح صحفي بهذه المناسبة على أهمية إقامة مثل هذه التظاهرة الثقافية التركية في تعزيز مسيرة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد. وتطلع سموه بإقامة المملكة.. فعاليات أيام ثقافية مماثلة في تركيا للتعرف على أوجه التطور والتقدم التي تشهدها وتعيشها المملكة في كافة المجالات وما تملكه من مخزون ثقافي وإرث عريق وأصيل ومتميز يعكس الوجه الحضاري والمشرف وتاريخها التليد التي تفتخر وتعتز به كثيراً..

وكان صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان مساعد وزير الإعلام والثقافة قد دشن فعاليات الأيام الثقافية التركية وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض بحضور عدد من وكلاء وزارة الإعلام والثقافة والمسؤولين من الجمهورية التركية. وفي مستهل الحفل تم قص الشريط للمعرض المقام بهذه المناسبة حيث جال سموه يرافقه سفير تركيا لدى المملكة أحمد مختار غون أرجاء المعرض واطلعا على محتوياته التي يضمها واستمعا إلى شرح مفصل من قِبل القائمين عليها التي ضمت عدداً من الأجنحة المختلفة واشتملت على صور للفنون التشكيلية والفوتوغرافية التي تبرز جوانب من الوجه الحضاري والمشرق ومسيرة النماء والتطور التي تعيشها الجمهورية التركية الشقيقة إلى جانب معارض خصصت للمشغولات اليدوية والمهن التقليدية القديمة التي تعكس ملامح ما تتميز به تركيا من إرث ثقافي وتاريخ عريق وأصيل ولافت، وقد أبديا إعجابهما بما شاهداه من معروضات ذات طابع فني ومستوى رفيع.. وفي غضون ذلك أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة.

إلى ذلك أعرب السفير التركي لدى المملكة أحمد مختار غون عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان مساعد وزير الإعلام لحضوره وتدشينه لفعاليات الأيام الثقافية التركية، والمعرض المصاحب له وأكد في تصريح خص به (الجزيرة) أن ذلك الاهتمام من سموه يعكس مدى عمق العلاقات بين المملكة والجمهورية التركية في شتى المجالات المختلفة. وأعرب عن تطلعه بأن تحقق الأيام الثقافية التركية النجاح والتوفيق والأهداف المرجوة والمأمولة من تنظيمها وإقامتها.

ولفت سفير تركيا في معرض تصريحه إلى أن فعاليات الأيام الثقافية التركية سوف تستمر يومين في الرياض، بعد ذلك ستنتقل إلى جدة لتواصل إقامة فعالياتها المختلفة من نشاطات ثقافية وتراثية وأمسيات شعرية وفنون تشكيلية وصور فوتوغرافية التي تعرض جوانب عديدة من مسيرة النماء والازدهار التي تعيشها الجمهورية التركية حاضراً ومستقبلاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد