Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
الأميرة الجوهرة بنت فهد:
جامعة الأميرة نورة بصدد افتتاح معهد اللغة العربية ومكتبة رقمية بالمركز الجامعي الجديد

 

الجزيرة - هبة اليوسف

قالت الأميرة الجوهرة بنت فهد آل سعود إنه سيتم الانتقال للمركز الجامعي الجديد خلال السنة القادمة كما ذكرت نحن بصدد فتح معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها. والجامعة تضم 13 كلية 8 منها جديدة والباقي تم إعادة هيكلتها لتناسب سوق العمل، كما سيضم المركز الجامعي الجديد مكتبة عامة رقمية وهي مكرمة ملكية أهداها الملك عبدالله لكل امرأة سعودية. جاء ذلك ضمن لقاءات (هذه تجربتي) التي نضمها مركز الدراسات الجامعية للبنات بعليشة للسنة الثانية، حيث بدأت العام الماضي مع نائب وزير التربية والتعليم الدكتورة نورة الفايز والذي طرحت خلاله الأميرة الجوهرة بنت فهد آل سعود تجربتها المتميزة خلال مشوارها العلمي والعملي، وذلك لإثراء اللقاء بخبرتها حيث كان لقاءً ودياً قريباً للقلب وبحضور كبير من الطالبات، تحدثت خلاله عن أثر التربية في مسيرة الإنسان وتذكرت بعض من طرق والدتها في تربيتها وتربية إخوتها، حيث قالت: تعطينا والدتي بعد كل صلاة فجر دروساً عن حياة الأنبياء ودروساً عن الوطن وأجدادنا وآبائنا، وكانت هذه الدروس تزيد من وطنيتنا وتأصل حب الوطن في قلوبنا، أما الآن فقد غابت الأم وهو ليس غياب جسدي وإنما تربوي إلى جانب غياب الأب فضاعت هوية الأبناء وانتمائهم وهذا أكبر وأخطر تحدي يواجه الأجيال.

كما تحدثت عن الصعوبات والتحديات التي واجهتها في التعليم وخلال تدرجها في السلم الوظيفي وصولا لإدارة الجامعة، كما بينت أن عملها بعد تخرجها كمعيدة بالجامعة والمسؤوليات الكثيرة التي أوكلت إليها بالإضافة للإعادة كالمراقبة على الشبكات والعمل في شؤون الطالبات وفي شؤون الموظفات وسكرتيرة للقسم وفي لجان الرصد والسير وغيره ساعدها عند توليها منصب إدارة الجامعة، حيث ذكرت: يجب على من تريد أن تكون قائدة مستقبلاً أن تتعلم كل شيء في الصغر.

كما أشادت سموها بالمؤتمرات الطلابية حيث ذكرت أنه يتلمس الطلاب والطالبات ذوي البوادر القيادية ووجهت نصيحة لبناتها الطالبات من خلال أسئلة طرحوها عليها بالتركيز على الهدف حتى يتمكنوا من تحقيقه كما تحدثت عن أهمية التخطيط.

وعن سؤال طرحته الدكتورة الجازي الشبيكي حول حاجة الجامعة للعنصر الرجالي؟ ذكرت لا غنى لنا عن الرجل ولا الرجال لهم غنى عنا وبعضنا مكمل لبعض، وأضافت: لدينا عناصر رجالية كعمداء بعض الكليات مثل كلية الحاسب الآلي وكلية الإدارة والأعمال وكلية التصاميم والفنون وغيرهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد