Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
مكافآت مالية للأبطال.. والقناص يشكر القيادة الرياضية
كأس دوري الكاراتيه يدخل مرحلته الأخيرة اليوم.. والهلال في الصدارة

 

تنطلق اليوم الأربعاء وغدا الخميس على صالة الأمير فيصل بن فهد بالرياض المرحلة الرابعة والأخيرة من منافسات دوري الأندية الممتازة للكاراتيه، الذي يتضمن منافسات الكاتا والقتال الجماعي. وما زال نادي الهلال يحافظ على صدارة الدوري بعد نهاية جولته الثالثة في مسابقة القتال بين منافسيه، وذلك بمجموع (58) نقطة، يليه عكاظ بـ(51) نقطة، بينما يحل الصقور ثالثاً بـ(50) نقطة، ويأتي رابعاً الاتحاد بـ(46) نقطة.

وفي مسابقة الكاتا يتصدر أيضا الهلال بمجموع (35) نقطة، يليه ضمك بـ(35) نقطة، بينما يحل الاتحاد ثالثاً بـ(23) نقطة، ويأتي رابعاً الزيتون بـ(18) نقطة.

وقد جاء تطبيق نظام الدوري في مسابقات الكاتا والقتال الجماعي للأندية ليزيد من قوة وحماس المتنافسين؛ حيث إن الآلية الفنية التي تم وضعها للدوري تتمثل في أربع جولات تسمح لجميع الأندية بالتعويض والتغيير الدائم لأعضاء الفريق. وقد انطلقت أولى الجولات من الرياض، ثم بمحافظة جدة، ثم أبها، وأخيراً بمدينة الرياض. وتم تخصيص مكافآت للحاصلين على المراكز الأولى في القتال والكاتا؛ حيث سيحصل الأول في مسابقة القتال على (20) ألف ريال، والمركز الثاني على (10) آلاف ريال، والمركز الثالث على (7) آلاف ريال، بينما يحصل المركز الرابع على (5) آلاف ريال. أما في مسابقة الكاتا فسيحصل فيها صاحب المركز الأول على (10) آلاف ريال، والمركز الثاني على (7) آلاف ريال، والمركز الثالث على (5) آلاف ريال، بينما يحصل المركز الرابع على (3) آلاف ريال؛ وهذا مما أعطى قوة للمنافسة بين الفرق المشاركة وعودة العديد من اللاعبين للمشاركة مع أنديتهم؛ ما أضفى نوعاً من الإثارة والمتعة والتنافس بين الأندية.

وقد قدم رئيس الاتحاد الدكتور القناص شكره وتقديره لصاحب السمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه على الدعم والاهتمام الدائم باللعبة، وذلك من خلال الموافقة على إقامة هذا الدوري وزيادة عدد الحكام، التي تسهم في رفع مستوى اللعبة مستقبلا وتحقيق النتائج المأمولة للمنتخبات. كما أكد القناص أن الاتحاد ومجلس إدارته يسعون من خلال الخطط المستقبلية التي وضعوها إلى تطوير اللعبة ورفع مستواها، متفقين على أهمية وضع مثل هذه الحوافز المالية والعينية لرفع مستوى اللعبة للأندية والهيئات والمراكز واللاعبين، وهذه الحوافز تساعد على الاستمرارية لتقديم الأفضل والارتقاء بمستوى اللعبة مستقبلا وتحقيق أفضل النتائج للمنتخبات في المشاركات الخارجية.

كما أوضح الحكم العالمي والمنسق الإعلامي بالاتحاد مشرف الشهري أن البطولة سوف تنطلق اليوم الأربعاء في تمام الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة العاشرة مساء، وتُستأنف غدا الخميس بعد صلاة الظهر مباشرة؛ حيث ستقام المباريات النهائية وحفل التتويج. والدعوة عامة للجمهور الكريم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد