Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/04/2010 G Issue 13727
الخميس 15 جمادى الأول 1431   العدد  13727
 
السلطة الفلسطينية تُجري مناورات عسكرية بالذخيرة لمحاربة الإرهاب
أحكام بالسجن بحق ستة من نشطاء حماس في الضفة

 

نابلس - قلقيلية - رام الله - رندة أحمد

أصدرت محكمتان عسكريتان تابعتان للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية أحكاماً بالسجن لمدد مختلفة على ستة من نشطاء حركة حماس في مدينتي نابلس وقلقيلية بالضفة بتهمة مخالفتهم للقانون الفلسطيني وممارسة التحريض بحق السلطة الفلسطينية والتخطيط لتنفيذ أعمال مخلّة بالأمن والنظام وحيازة مواد ممنوعة، بينما قالت حركة حماس: «إن الستة تعرّضوا لهذه الأحكام كونهم قريبين ومحسوبين على الحركة وبالتالي فإنّ القرار سياسي).

ووفقاً لمصادر «الجزيرة» فقد حكمت المحكمة العسكرية في مدينة نابلس على «عماد الشولي « بالسجن لمدة عام، وعلى الأسير المحرر «ماهر صلاح» بالسجن الفعلي لمدة سنة ونصف السنة؛ فيما أصدرت المحكمة العسكرية في قلقيلية أحكاماً على «ساهر أبو عصب» لمدة عامين، و»عبد الله ولويل» لمدة عام ونصف العام، و»حسام داوود « لمدة عامين ونصف العام.

من جانب آخر أجرت أجهزة الأمن التابعة السلطة - الثلاثاء - مناورات عسكرية لأول مرة بالذخيرة الحية في ضواحي مدينة رام الله، شارك فيها قرابة ألف عنصر من كافة الأجهزة الأمنية بهدف محاربة ما يسمّي بالمجموعات «الإرهابية»، وإبطال مفعول العبوات الناسفة.

وندد فوزي برهوم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، بتلك المناورات، مؤكداً أن لا علاقة لها بأمن المواطن الفلسطيني، وإنما جاءت ضمن اتفاقيات أمنية لاستئصال المقاومة ومحاربة الخصوم السياسيين لحركة «فتح» في الضفة الغربية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد