Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/04/2010 G Issue 13727
الخميس 15 جمادى الأول 1431   العدد  13727
 
جناح بادر في معرض جيتكس 2010 يحظى باهتمام الزوار

 

ضمن اهتمام حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات بأصحاب الابتكارات والاختراعات والإبداعات في مجال التقنية، شاركت بادر في معرض جتكس 2010، بجناح للتعريف بحاضنة تقنية المعلومات والاتصالات والخدمات التي تقدمها لأصحاب المشاريع التجارية التقنية، وقد حظي جناح بادر باهتمام الزوار وكانت استفساراتهم تدور عن ماهية الحاضنات والخدمات التي تقدمها لأصحاب المشاريع التجارية التقنية, خصوصاً أن مفهوم حاضنات الأعمال التقنية يعد جديداً نوعاً ما على المجتمع السعودي. وكان من ضمن زيارات الجناح الزيارة التي قام بها معالي وزير الاتصالات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا, واستمع لشرح مبسط عن الحاضنة وأعمالها وكذلك استمع لشرح مبسط من أحد المحتضنين عن عملة التجاري التقني.

كذلك زار الجناح المهندس سعود الدويش الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات، واطلع على الحاضنة وبعض نماذج أصحاب الأعمال المحتضنين لدى بادر لتقنية المعلومات والاتصالات.

ويشارك في جناح بادر لتقنية المعلومات والاتصالات مجموعة من المحتضنين لعرض مشاريعهم المحتضنة. ويستغل برنامج بادر لحاضنات التقنية تواجده في المعرض لاطلاع الحضور والتعريف بخدمات الاحتضان المتنوعة من دعم لوجستي، حيث توفر حاضنة بادر لهم المكاتب المؤثثة، الإنترنت، الاستشارات التسويقية المتخصصة، بحوث السوق، استشارات مالية متخصصة، استشارات قانونية متخصصة, الربط مع جهات مختلفة من القطاع العام والخاص, ورش عمل ودورات متخصصة، الربط بالمعاهد المتخصصة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وفي حال احتياج صاحب المشروع التجاري إلى دعم مادي فيتم ربطه ببنك التسليف والادخار أو ربطه بأحد المستثمرين المحتملين في شبكة المستثمرين لدى بادر.

الجدير بالذكر أن برنامج بادر لحاضنات التقنية هو أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الذي تسعى من خلاله إلى تفعيل المتاجرة التقنية، ودعم المخترعين والمبتكرين والمبدعين في مجال التقنية، وتأسيس صناعة قائمة على التقنية, ونقل نتائج المختبرات والأبحاث من المعامل إلى السوق.

يندرج تحت برنامج بادر لحاضنات التقنية خمس حاضنات هي: تقنية المعلومات والاتصالات, التقنية الحيوية, التصنيع المتقدم، التقنية متناهية الصغر (النانو)، الطاقة، بالإضافة إلى الحاضنات التي ستقام في الجامعات مثل جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، جامعة الباحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد