Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/04/2010 G Issue 13727
الخميس 15 جمادى الأول 1431   العدد  13727
 
عاشر جائزة عالمية في أقل من عامين
«فالكم» تفوز بجائزتي أفضل بنك استثمار وأفضل مدير صندوق إسلامي

 

فازت «فالكم» للخدمات المالية بجائزتي أفضل بنك استثمار وأفضل مدير صندوق إسلامي كما سمي كأفضل بنك إسلامي للاستثمار حسب مجلة (غلوبال فاينانس) الصادرة في نيويورك والتي أعلنت الجوائز السنوية لأفضل المؤسسات المالية في العالم الإسلامي، مرفقة بتقرير يشرح أسباب منح الفائزين تلك الجوائز هذا العام واصفاً إياها بأنها البنوك التي ساهمت في نمو التمويل الإسلامي وتلبية احتياجات عملائها وذلك بالنسبة للمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، في حين خلق الأساس لاستمرار النمو السريع في المستقبل.

وتأتي تلك الجوائز بالتزامن مع إطلاق «فالكم» صندوق «فالكم» 30 كنموذج لصناديق المؤشرات المتداولة ETF لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

وقد وقعت الاختيارات على البنوك الفائزة من قبل محرري جلوبال فايننس بعد مشاورات واسعة النطاق مع المصرفيين والمديرين التنفيذيين والمحللين لتمويل الشركات في جميع أنحاء العالم. في اختيار هذه البنوك الكبرى التي دفعت بالمصرفية الإسلامية نحو آفاق جديدة وناجحة.

وكانت معايير الجائزة تعتمد على هدف النمو في الأصول والربحية والوصول، والاستراتيجية الجغرافية والعلاقات، وتطوير الأعمال الجديدة والابتكار في المنتجات. والمعايير الذاتية وشملت آراء محللي الإنصاف، والاستشاريين المصرفيين وغيرهم من المعنيين في هذه الصناعة.

ويقول الناشر جوزيف جيرابوتو: «التمويل الإسلامي يشهد نمواً سريعاً وتطوراً ونُضجا» وأضاف معلقا على هذا القطاع: «لقد كانت قصة نجاح كبيرة في صناعة الخدمات المالية. ونحن اليوم نكرم هذه المؤسسات المسؤولة عن هذا النجاح».

وفي هذا السياق أهدى الرئيس التنفيذي ل»فالكم» السيد أديب السويلم تلك الجائزة لجميع موظفي «فالكم» بجميع أقسامها، حيث وصفهم أنهم دعائم وأساس كل منتج جديد يسجل باسم الشركة، وأردف السويلم: «هذه هي الجائزة العاشرة عالمياً ل»فالكم» في أقل من عامين، ولله الحمد إنما هي مؤشر إلى أننا ماضون في الاتجاه الصائب كما تقتضي استراتيجيتنا في «فالكم» الوصول من خلال خدماتنا ومنتجاتنا إلى العالمية رغم كل التحديات التي تواجهنا، وأن تكون لنا الريادة دوماً في تقديم أرقى وأهم ما يخدم الاستثمار والمستثمرين، فقد أطلقت «فالكم» مؤخراً صندوق «فالكم» 30 الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية كنموذج لصناديق المؤشرات المتداولة، بحيث يمكن المستثمرين من التداول في أكبر ثلاثين شركة متوافقة مع الضوابط الشرعية في السوق السعودي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد