Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/04/2010 G Issue 13727
الخميس 15 جمادى الأول 1431   العدد  13727
 
جمعية حرفة تتحسس السوق بمبيعات الأسر المنتجة في (النخيل مول)

 

أقامت الجمعية التعاونية النسائية «حرفة» خلال إجازة الربيع معرضا للأسر المنتجة، وذلك في مركز النخيل بلازا في مدينة بريدة، بمشاركة أكثر من 15 معرضاً لتلك الأسر، بصورة متنوعة تشمل الأكلات الشعبية والمأكولات الساخنة والمشغولات اليدوية؛ حيث كان المعرض مواكبا لمهرجان ليالي الحكير الذي يُقام داخل المول. ويحقق المعرض عوائد مالية مجزية للأسر المنتجة التي تبيع المنتجات عبر مواقعها التي جُهِّزت لها في أكشاك مؤقتة في النخيل بلازا.

وترى نوال العجاجي، نائبة رئيس مجلس الإدارة، أن الدخول إلى المولات هو لجسّ النبض في هذه التجربة وقياس مدى فعاليتها، خصوصا أن جمعية حرفة مقدمة على فتح منافذ بيع في المولات.

وقالت العجاجي إنه تم استلام منفذ بيع في العثيم مول وكذلك في النخيل. وأضافت العجاجي أن الجمعية التعاونية حرفة ترسم خططاً واضحة المعالم، وتهدف من خلالها إلى فتح نوافذ تسويق ومبيعات لتلك الأسر عبر عدد من المولات بالمدن السعودية التي ستكون جنباً إلى جنب مع الماركات العالمية من حيث الملابس والمنتجات الشعبية التي تتميز بدقة العمل وأصالة المنتج؛ حيث تعتبر الجودة، وروعة التصميم من أساسيات العمل في جمعية حرفة، التي تأسست عليها في بداياتها، والتي لا تزال تواصل تطورها وتقدمها لمصاف الجمعيات التعاونية التي تولي المسؤولية الاجتماعية كل الاهتمام.

وبيَّنت العجاجي أن الجمعية سعت إلى تسجيل المنتجات بوصفها ماركة مسجلة باسم الجمعية، وستكون ذات جودة عالية؛ ما يجعل الثقة متبادلة بين المستهلك والجمعية في العديد من المبيعات. واستطردت: إنهم يحفظون حقوق الأسر المنتجة، وهو الأمر الذي تسعى إليه الجمعية من خلال هذه الرعاية لهن والتسويق للمنتجات وجعل الأسر المنتجة تحت مرجعية واحدة هي الجمعية.

على الجانب الآخر أبدى عدد من البائعات رضاهن التام عما تم بيعه خلال المعرض خلال الأيام الماضية، والإقبال الرائع من الزوار الذي حظيت به منتجاتهن؛ ما حقق لهن مردوداً مالياً جيداً نوعاً ما، وقدمن شكرهن للقائمات على الجمعية نظير الجهود التي بذلت في توفير منافذ للبيع بمثل تلك المجمعات التجارية، وهذا حقق لهن صدى واسعاً وتعريفاً أكبر للزبائن لما يقدمن من منتجات شعبية ومشغولات يدوية وقطع تراثية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد