Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/04/2010 G Issue 13727
الخميس 15 جمادى الأول 1431   العدد  13727
 
الأمير تشارلز ينتج فيلماً بيئياً سيعرض في التلفزيون الأمريكي

 

لوس أنجليس - (رويترز)

قام الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا بعمل فيلم عن التغيرات المناخية يحاول من خلاله إيجاد حلول مبتكرة للمشاكل البيئية العالمية وسيذيعه التلفزيون الأمريكي في وقت لاحق من هذا العام.

وقالت شبكة تلفزيون (إن.بي.سي.) إنها ستعرض الفيلم التلفزيوني وعنوانه «تناغم» في نوفمبر ووصفته بأنه «دعوة عاجلة وعملية يمكن إدراكها إلي العمل». وأضافت (إن.بي.سي.) أن الفيلم وبرنامجا تلفزيونيا خاصا سيصحبه هو نتاج ثلاثة عقود من عمل الأمير تشارلز في قضية التغير المناخي.

ويتتبع الفيلم الأمير أثناء العمل في بريطانيا وفي الخارج ويبرز مساهمات من المزارعين وقطاع الأعمال وقادة حكوميين. كما يتضمن المشروع لقطات من مقابلة أجراها الأمير تشارلز في 1988م مع نائب الرئيس الأمريكي الأسبق ال جور الحائز على جائزة نوبل.

وفاز جور بجائزة نوبل وأيضا جائزة الأوسكار عن فيلمه الوثائقي «حقيقة مزعجة» الذي يصور آثار ظاهرة لاحتباس الحراري والذي صدر في 2006م.

وتشارلز (61 عاما) هو الابن الأكبر لملكة بريطانيا اليزابيث الثانية وهو مزارع لمحاصيل عضوية وله باع طويل في الدفاع عن قضايا البيئة.

ومن المتوقع ان يركز «تناغم» على رأيه بأن الإنسان افتقد التفهم الفطري لكيفية العيش في تناغم مع عالم الطبيعة وداخل حدوده. وسيتم بث الفيلم وبرنامج (إن.بي.سي.) الخاص كجزء من مبادرة الشبكة التي تحمل عنوان «العالم أخضر» في نوفمبر 2010م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد